الرئيسية / محليات / وزير الإعلام : مركز “عبدالله السالم الثقافي” علامة مضيئة تعكس مكانة الكويت الثقافية

وزير الإعلام : مركز “عبدالله السالم الثقافي” علامة مضيئة تعكس مكانة الكويت الثقافية

قال وزير الإعلام الكويتي رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري إن مركز عبدالله السالم الثقافي الذي افتتح اليوم الاثنين برعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه يعكس المكانة المرموقة التي تتبوأها دولة الكويت على الصعيد الثقافي العربي والعالمي باعتباره علامة مضيئة تعزز وجه البلاد الحضاري.
وأضاف الجبري في تصريح صحفي أن تفضل سمو أمير البلاد بافتتاح هذا الصرح الثقافي الرائد يؤكد إيمان سموه بأهمية النهوض بمراكز الاشعاع الثقافي بما يسهم في استعادة دولة الكويت لريادتها ومكانتها في المجالات كافة.
وأوضح أن تدشين هذا الصرح بعد افتتاح مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي عام 2016 يعد ترجمة حقيقة لاستراتيجية دولة الكويت الثقافية الهادفة إلى تسليط الضوء على أهمية الثقافة في بناء المجتمعات عبر نشر التسامح والمحبة والسلام وقبول الآخر.
ورأى أن مركز الشيخ عبدالله السالم الذي جاء ضمن الرؤية الأميرية السامية يمثل واجهة حضارية جديدة ويعد من مفاخر ومعالم دولة الكويت التي تضيف إلى صورتها البهية نورا يجعل منها محورا ثقافيا غاية في الروعة والإبداع.
وثمن الجهود الوطنية المخلصة التي بذلها القائمون على هذا الصرح الثقافي وعلى رأسهم وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ على الجراح الصباح ونائب وزير شؤون الديوان الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح ورئيس الشؤون المالية والإدارية في الديوان رئيس اللجنة التنفيذية لإنشاء وإدارة المراكز الثقافية التابعة للديوان عبد العزيز اسحاق التي أثمرت عن خروج هذا المشروع الحضاري بما يليق بمكانة دولة الكويت الثقافية.
وأشار الجبري إلى أن مشاركة وزراء الثقافة والإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في هذا الحفل الضخم يؤكد المكانة التي تشغلها دولة الكويت على المستويين الخليجي بالعربي مرحبا بوزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عواد العواد وبرئيس هيئة البحرين للثقافة والتراث الشيخة مي آل خليفة ووزير الثقافة وتنمية المعرفة الاماراتية نوره الكعبي ومستشار وزير الثقافة والرياضة في قطر فالح الهاجري.

Print this pageEmail this to someoneShare on Google+Share on FacebookShare on LinkedInTweet about this on Twitter