الرئيسية / محليات / اللامي : مواقف سمو الأمير تجاه العراق راسخة بقلوب العراقيين

اللامي : مواقف سمو الأمير تجاه العراق راسخة بقلوب العراقيين

أشاد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي اليوم الاثنين ‏بالبادرة الكريمة من لدن سمو أمير البلاد باستضافة دولة الكويت فعاليات (مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق) مؤكدا أن “مواقف ودعم سموه المستمر للعراق وهو الزعيم الأكبر والأهم شكلا بصمة راسخة في قلوب وأذهان ومشاعر العراقيين”.
وقال اللامي في تصريح له عقب وصوله إلى البلاد على رأس وفد من نقابة الصحفيين العراقيين “زيارتي للكويت على رأس وفد إعلامي مهم يضم رؤساء المؤسسات الإعلامية العراقية ‏تأتي للاطلاع على الاستعدادات الإعلامية لما قبل ‏مؤتمر إعمار العراق” المقرر عقده مابين 12 و14 فبراير الجاري.
وأضاف ان المؤتمر يمثل شيئا كبيرا للعراق لاسيما ‏بوجود دعم سام من قبل سموامير البلاد تلك “البادرة التي تسهم بإضافة جديدة لطبيعة العلاقات المتميزة بين البلدين” مضيفا ان “مواقف دولة الكويت وخطواتها الإنسانية تجاه العراق لا يمكن نسيانها”.
واعتبر هذا المؤتمر “مبادرة إنسانية عالمية نادرة” ‏لاسيما أنها ستضم عشرات الدول ومئات الشركات الاستثمارية العالمية معربا عن امتنان العراق لبادرة سمو أمير البلاد الكريمة.
واعرب عن شكره ‏للجنة الإعلامية العليا للمؤتمر برئاسة المستشار محمد أبو الحسن ولوزارة الإعلام الكويتية ‏ولجمعية الصحفيين الكويتية ‏على جهودهم الإعلامية الكبيرة الفعالة التي من شأنها أن تسهم في نجاح المؤتمر.
‏من جانبه قال الوكيل المساعد للاعلام الخارجي بوزارة الإعلام الكويتية فيصل المتلقم في تصريح مماثل ان زيارة وفد من نقابة الصحفيين العراقيين إلى الكويت والتي جاءت بالتنسيق مع اللجنة الإعلامية العليا للمؤتمر تؤكد حرص اللجنة على أهمتامها بالإعلام العراقي.
وأوضح المتلقم انه تم توجيه الدعوة لنقابة الصحفيين العراقيين قبل وصول الوفود الإعلامية الاخرى ليتسنى للوفد العراقي اجراء بعض ‏اللقاءات مع بعض مسؤولي الدولة حول موضوع المؤتمر.
وأعرب عن أمله في أن ينتج عن الزيارة تغطية إعلامية مميزة في وسائل الإعلام العراقية مما يسهم في نجاح المؤتمر مشيرا إلى أهمية المؤتمر إقليميا ودوليا لاسيما بمشاركة ما يزيد عن 70 دولة و40 مؤسسة عالمية.
‏ويلتقي وفد نقابة الصحفيين العراقين الذي يزور البلاد حاليا عددا من المسؤولين الحكوميين وبعض المؤسسات المالية والإغاثية لبحث موضوع مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.
‏ويضم وفد نقابة الصحفيين العراقيين رئيس تحرير الوكالة الوطنية للانباء (نينا) شفيق تركي ومدير قناة الحرة فلاح هليل ومدير قناة الرشيد علي بابان وامين سر النقابة سعد خليل ومدير قناة العراقية علاء حطاب والمستشار الإعلامي لوزارة الدفاع حامد منهوب.
ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر إعادة إعمار العراق في الفترة من 12 الى 14 فبراير الجاري بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية وسيكون برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.

Print this pageEmail this to someoneShare on Google+Share on FacebookShare on LinkedInTweet about this on Twitter