الرئيسية / محليات / رئيس اللجنة الإعلامية لـ«إعمار العراق» : نجاح المؤتمر سيفتح للعراق نافذة على العالم أجمع

رئيس اللجنة الإعلامية لـ«إعمار العراق» : نجاح المؤتمر سيفتح للعراق نافذة على العالم أجمع

أكد رئيس اللجنة الاعلامية العليا لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق المستشار بالديوان الاميري محمد ابوالحسن ان نجاح المؤتمر سيفتح للعراق نافذة على العالم اجمع معربا عن تفاؤله بتحقيق فعاليات المؤتمر اهدافها المنشودة.
وقال ابوالحسن في تصريح له اليوم الثلاثاء على هامش لقائه وفد نقابة الصحفيين العراقيين الذي يزور البلاد حاليا ان مشاركة ووجود عدد كبير وغير مسبوق من المنظمات والمؤسسات الدولية والشركات العالمية الكبرى يعد من الامور التي تعزز تفاؤلنا بنجاح فعاليات المؤتمر.
وأكد ‏اهتمام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وحرصه على تعزيز التعاون مع العراق لإيمانه بأهمية ومكانة العراق بين دول المنطقة.
‏وذكر ان مشاركة الجهات الدولية المختلفة كالأمم المتحدة والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي في المؤتمر له دلالات سياسية اقتصادية مهمة مشيرا إلى أن مشاركة تلك الجهات يعطي المزيد من الثقة للشركات العالمية.
‏ولفت الى اهتمام اللجنة الإعلامية العليا للمؤتمر وحرصها على مشاركة أكبر عدد ممكن من الاعلاميين العراقيين لإيمانها بأهمية التعاون الإعلامي ‏مبينا أن “هذا المؤتمر له أهمية خاصة عند المهتمين بالشأن العراقي”.
‏وأفاد ان وجود العدد الكبير من المشاركات المختلفة من المؤسسات الإعلامية العراقية كافة يدل على ايمانهم بوجود أمل لاستقرار العراق وانطلاقه نحو آفاق جديدة لافتا الى حرص ‏اللجنة الإعلامية العليا على التسهيل للوفد العراقي لعمل اللقاءات لأكبر عدد ممكن من المسؤولين الكويتيين ‏ليسلط الضوء على المؤتمر بأفضل صورة.
‏ودعا أبو الحسن إلى بذل المزيد من الجهود والتعاون الإعلامي بين البلدين و تركيز الإعلام على القواسم المشتركة والإيجابيات ليتطلع الجميع الى المستقبل.
ويلتقي وفد نقابة الصحفيين العراقين الذي يزور البلاد حاليا عددا من المسؤولين الحكوميين وبعض المؤسسات المالية والإغاثية لبحث موضوع مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.
‏ويضم وفد النقابة كلا من نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ورئيس تحرير الوكالة الوطنية الأنباء (نينا) شفيق تركي ومدير قناة الحرة فلاح هليل ومدير قناة الرشيد علي بابان.
كما يضم الوفد امين سر نقابة الصحفيين العراقيين سعد خليل ومدير قناة العراقية علاء حطاب والمستشار الإعلامي لوزارة الدفاع حامد منهوب.
ومن المقرر ان يعقد مؤتمر إعادة إعمار العراق في الفترة من 12 الى 14 فبراير الحالي بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية وسيكون برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.

Print this pageEmail this to someoneShare on Google+Share on FacebookShare on LinkedInTweet about this on Twitter