الرئيسية / اقتصاد / وزير التجارة : هنالك حاجة ملحة لمهنة المحاسبة التي تتطلب كفاءة مهنية

وزير التجارة : هنالك حاجة ملحة لمهنة المحاسبة التي تتطلب كفاءة مهنية

اكد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي خالد الروضان اليوم الاحد وجود حاجة ملحة للكوادر المؤهلة بمهنة المحاسبة لتلبية متطلبات الجهات الرقابية والمالية واصفا اياها بانها وظيفة فنية مهمة تتطلب كفاءة ومعرفة مهنية متخصصة.
وقال الروضان في كلمته خلال احتفالية اقامتها جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية بمناسبة مرور 45 عاما على إشهارها إن هناك توسعا ملحوظا في متطلبات مهنة المحاسبة والمراجعة لاسيما مع زيادة التداخل بين القطاعين الحكومي والخاص من جهة وعولمة الشركات من جهة أخرى.
واضاف ان ذلك التوسع والحاجة الى تلبية حاجات العملاء المختلفة يتطلب توفير البيئة المناسبة لمهنة المحاسبة والمراجعة لمواكبة متطلبات العصر والتأسيس للمستقبل في الوقت نفسه.
واوضح ان جمعية (المحاسبين) تعد صرحا عريقا له شأنه وأهميته في الكويت حيث جاهدت فيه نخبة عريقة من أبنائها وتكاتفت حول هدف واحد هو الالتزام الاخلاقي ودعم مهنة المحاسبة والمراجعة من أجل الارتقاء بأدائها بما يعود بالنفع على النشاط التجاري والاقتصادي في البلاد.
واشاد “برحلة العطاء الطويلة التي قطعها رئيس وأعضاء جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية منذ عام 1973 وحتى عامنا هذا اذ عملوا بلا كلل أو ملل على تثبيت أركان الجمعية متسلحين بالخبرة والدراية”.
ودعا الروضان الى رفع مستوى الأداء العملي وزيادة المعرفة العلمية للعاملين في المحاسبة استنادا إلى منهاج عملي يحتكم إلى الدقة وتعزيز التعاون بين المهنيين وتبادل الرأي والوقوف على المستجدات اضافة الى الارتقاء بالمهنة ودعم تأثيرها في بناء الاقتصادات وتعزيز دورها المجتمعي.
واكد حرص وزارة التجارة والصناعة على دعم الجمعية ومساندتها لتمارس دورها إلى جانب القطاعات الأهلية الأخرى والحكومية في نمو الاقتصاد وتشجيع التنمية المستدامة ومكافحة الفساد وتحقيق النزاهة وتحسين وتعزيز البيئة الاستثمارية.
من جانبه قال رئيس جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية صقر الحيص في كلمته ان الجمعية أخذت على عاتقها مسؤولية رفع الكفاءة والجودة لمزاولي مهنة مراقبة الحسابات ودعم الشباب الكويتي حديثي التخرج وتأهيلهم عن طريق الدورات المتخصصة على أيدي نخبة من المدربين المعتمدين.
وأضاف الحيص ان الجمعية تعقد ورش عمل وحلقات نقاشية يشارك فيها سنويا نحو 500 متدرب لرفع كفاءة المهنة بغية الوصول الى معدلات الجودة الشاملة في الأداء.
واوضح ان الجمعية حرصت على تنظيم العديد من الفعاليات والمؤتمرات المهنية مبينا انها ساهمت برأيها المهني في العديد من التشريعات والقوانين الاقتصادية في البلاد من خلال عضويتها الدائمة في اللجنة الفنية بوزارة التجارة والصناعة أو تعاونها مع اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء واللجنة المالية بمجلس الامة.

Print this pageEmail this to someoneShare on Google+Share on FacebookShare on LinkedInTweet about this on Twitter