الرئيسية / رياضة / مانشستر سيتى يقترب من ربع نهائى دورى أبطال أوروبا برباعية فى بازل

مانشستر سيتى يقترب من ربع نهائى دورى أبطال أوروبا برباعية فى بازل

وضع فريق مانشستر سيتى الإنجليزى قدمه فى ربع نهائى بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزاً كاسحاً على مضيفه بازل السويسرى بأربعة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب “سانت جيمس بارك” فى ذهاب دور الـ 16 من البطولة.

السيتى كشر عن أنيابه مبكراً واستطاع أن يسجل 3 أهداف خلال ثُلث ساعة فقط، حيث جاء الهدف الأول فى الدقيقة 14 عن طريق نجم الوسط الألمانى إلكاى جوندوجان بضربة رأسية.

وبعد 4 دقائق فقط من هدف جوندوجان، نجح بيرناردو سيلفا فى إضافة الهدف الثانى لمانشستر سيتى بتسديدة قوية.

طوفان السيتى المبكر لم يهدأ، إذ تمكن النجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو من إضافة الهدف الثالث فى الدقيقة 23، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لينتهى الشوط الأول بنتيجة 3 / 0 للسيتى.

وفى الشوط الثانى سجل إلكاى جوندوجان الهدف الرابع للسيتى والثانى له، فى الدقيقة 53، بتسديدة غاية فى الروعة من خارج منطقة الجزاء، لتنتهى المباراة بفوز متصدر الدورى الإنجليزى 4 / 0.

وفى مشهد طريف حاول بدلاء السيتى الهروب من درجة الحرارة المنخفضة فى مدينة بازل، والتى بلغت 4 درجات تحت الصفر، حيث اضطروا لتغطية أرجلهم بالبطاطين وهم يجلسون على مقاعد البدلاء.

السيتى حسم تأهله لربع النهائى بشكل شبه رسمى، حيث أن مهمة بازل أصبحت شبه مستحيلة، نظراً لأن الفريق السويسرى يتعين عليه أن يفوز بخمسة أهداف دون رد فى لقاء العودة المقرر إقامته على ملعب “الاتحاد” 7 مارس المقبل، وهو ما يُعد شيئاً مستحيلاً.

كان بازل وصل إلى دور الـ 16 بعدما حصد المركز الثانى فى المجموعة الأولى، برصيد 12 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد الذى احتل صدارة المجموعة، بينما تأهل السيتى بعدما احتل صدارة ترتيب المجموعة السادسة بـ 15 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن شاختار دونتسيك الأوكرانى الذى حصد المركز الثانى.

 

Print this pageEmail this to someoneShare on Google+Share on FacebookShare on LinkedInTweet about this on Twitter