الرئيسية / عربي وعالمي / الجعفرى : حرب العراق ضد “داعش” ليست سهلة وكلفتها عالية

الجعفرى : حرب العراق ضد “داعش” ليست سهلة وكلفتها عالية

أكد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري اليوم الاربعاء صعوبة وكلفة الحرب التي خاضها العراق ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية «داعش» منذ عام 2014 مشددا على ان “رحلة العراق في محاربة داعش لم تكن سهلة وكلفتها عالية”.
وقال الجعفري في كلمة له في الجلسة الختامية لمؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق ان بلاده خسرت في هذه الحرب “الكثير من الاموال والارواح التي فاقت 18 الف شهيد و36 الف جريح”.
واضاف ان قيمة الخسائر والاضرار جراء الحرب ضد «داعش» بلغت من 2ر88 مليار دولار الى 100 مليار دولار موضحا أن ما يخفف علينا هذه الالام هو المشاركة الحقيقة والكلمات المعبرة ومواقف الدعم من مختلف الدول”.
واوضح ان محاربة العراق ل«داعش» تطلبت تحركات على الصعيدين الداخلي والخارجي منها توحيد صف السياسيين العراقيين وتجميد كل خلافاتهم إضافة الى توحد كل القوى السياسية والقيادات العسكرية لمحاربة «داعش» الى جانب توحيد الخطاب السياسي بوقوف العراق ودعمه للاستقرار ونبذه لكافة الخلافات بين الدول.
واشاد الجعفري بموقف دولة الكويت وما قدمته من دعم مستمر للعراق مضيفا ان استضافة الكويت لمؤتمر إعادة الاعمار يدل على انه ” جار عزيز على العراق على مدى التاريخ”.

Print this pageEmail this to someoneShare on Google+Share on FacebookShare on LinkedInTweet about this on Twitter