عربي وعالمي المزيد

حدث | أنقرة : تسيير الدورية التركية - الروسية الثالثة في سوريا

08/11/2019 02:45 م
حدث | أنقرة : تسيير الدورية التركية - الروسية الثالثة في سوريا
**

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة بدء تسيير دورية مشتركة ثالثة بين القوات التركية والروسية في منطقة شرق نهر الفرات بسوريا.
 
وقالت الوزارة في بيان إن تسيير الدورية بين مدينتي (القامشلي) و(المالكية) التابعتين للحسكة شمال شرقي سوريا بمشاركة قوات برية وطائرات من دون طيار يأتي ضمن اتفاق تركي - روسي وقع في 22 أكتوبر الماضي.
 
وكانت أول دورية مشتركة بين القوات التركية والروسية انطلقت يوم الجمعة والثانية الثلاثاء الماضيين في منطقة شرق نهر الفرات بسوريا.
 
وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال أمس الخميس إن الجماعات "الارهابية" لم تنسحب بعد من منطقة العملية العسكرية التي شنها الجيش التركي شمال سوريا رغم اعلان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في 29 أكتوبر الماضي استكمال انسحاب وحدات الحماية الشعبية الكردية من "المنطقة الآمنة" بشمالي سوريا قبل الموعد المحدد.
 
وتوصل الرئيس التركي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في 22 أكتوبر الماضي إلى اتفاق بمنتجع (سوتشي) يقضي بتراجع المسلحين الأكراد إلى 30 كيلو مترا جنوب حدود تركيا مع شمال سوريا في حين تقوم قوات تركية وروسية بتسيير دوريات مشتركة بالمنطقة. وشنت القوات التركية عملية (نبع السلام) العسكرية في التاسع من اكتوبر الماضي ضد منظمة حزب العمال الكردستاني ووحدات الحماية الشعبية وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في تحرك قوبل بإدانات دولية وعربية واسعة قبل ان تعلق العملية اثر اتفاق مع الولايات المتحدة وروسيا.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد