رياضة المزيد

حدث | الأرجنتين تهزم العراق برباعية في افتتاح البطولة الرباعية الودية بالسعودية

11/10/2018 11:55 م
حدث | الأرجنتين تهزم العراق برباعية في افتتاح البطولة الرباعية الودية بالسعودية
**

افتتح المنتخب الأرجنتيني منافسات البطولة الرباعية الودية، التي تحتضنها السعودية ، بالفوز على نظيره العراقي 4 / صفر مساء الخميس وسط حضور 18 ألف و600 مشجع بمدرجات استاد "الأمير فيصل بن فهد" بالملز.

وافتتح لوتارو مارتينيز التسجيل للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 17 ثم أضاف روبرتو بيريرا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 53 ، قبل أن يسجل جيرمان بيزيلا وفرانكو سيرفي الهدفين الثالث والرابع للأرجنتين في الدقيقتين 82 والثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

وتستأنف منافسات البطولة الجمعة بلقاء المنتخب السعودي نظيره البرازيلي ، ثم تلتقي السعودية مع العراق في مواجهة عربية خالصة يوم الاثنين المقبل على أن يلتقي المنتخبان الأرجنتيني والبرازيلي مساء الثلاثاء.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وحاول المنتخب الأرجنتيني فرض سيطرته وضغط مبكرا لكن الفريق العراقي كثف تركيزه في الدقائق الأولى على الجانب الدفاعي.

وجاءت أول فرصة خطيرة من جانب المنتخب الأرجنتيني ، في الدقيقة الخامسة ، حيث تلقى جيرمان بيزيلا كرة عالية من ضربة حرة ووجهها برأسه باتجاه الشباك لكن الحارس العراقي جلال حسن تصدى لها بثبات.

وشن المنتخب الأرجنتيني هجمة خطيرة أخرى في الدقيقة 11 ، شارك فيها باولو ديبالا ورودريجو دي باول لكن الدفاع العراقي تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 17 ، ترجم المنتخب الأرجنتيني تفوقه الهجومي وافتتح التسجيل عن طريق مارتينيز الذي تلقى عرضية متقنة من ماركوس أكونا ووجه الكرة برأسه إلى داخل الشباك، معلنا تقدم الأرجنتين 1 / صفر.

وتألق الحارس العراقي بشكل كبير في التصدي لكرة خطيرة سددها أكونا في الدقيقة 24 ، وحولها الحارس إلى ركنية لم تستغل.

وواصل المنتخب الأرجنتيني ضغطه الهجومي بينما تمسك منتخب العراق بالحذر الدفاعي، واعتمد في محاولاته فقط على الهجمات المرتدة دون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى الأرجنتيني.

وفي الدقيقة 39 ، كاد المنتخب العراقي أن يدرك التعادل ، حيث وجه أحمد إبراهيم الكرة بلمسة مهارية رائعة إلى أسامة رشيد ،الذي كاد يسكن الكرة في الشباك برأسه لكن الحارس الأرجنتيني روميرو تدخل في اللحظة المناسبة وأطاح بالكرة.

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني ، حيث واصل المنتخب الأرجنتيني تفوقه في الاستحواذ والضغط الهجومي ،فيما تمسك الفريق العراقي بالحذر الدفاعي انتظارا لفرصة التعادل.

وكاد ديبالا أن يهز الشباك إثر هجمة خطيرة في الدقيقة 49 لكنه سدد الكرة بجوار القائم.

وفي الدقيقة 53 ، أضاف روبرتو بيريرا الهدف الثاني للأرجنتين حيث تلقى تمريرة من ديبالا وراوغ ببراعة ثم سدد الكرة بقوة إلى داخل الشباك.

وتطور الأداء الهجومي للمنتخب العراقي بشكل واضح في الشوط الثاني وقام بأكثر من محاولة جادة، لكن الدفاع الأرجنتيني نجح في إبعاد الخطورة عن مرماه.

وبدد المنتخب الأرجنتيني أمال نظيره العراقي في العودة عندما أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 82 عن طريق بيزيلا ، حيث تلقى إدواردو سالفيو الكرة من ضربة ركنية وهيأها برأسه إلى بيزيلا الذي أسكنها برأسه داخل الشباك معلنا تقدم الأرجنتين 3 / صفر.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة ، اختتم فرانكو سيرفي التسجيل بالهدف الرابع للأرجنتين في شباك العراق ، لتنتهي المباراة بفوز منتخب راقصي التانجو 4 / صفر.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء المزيد