برلمان المزيد

حدث | الرئيس الغانم : تعويض المتضررين من الأمطار واجب .. وليس محل نقاش

15/11/2018 03:28 م
حدث | الرئيس الغانم : تعويض المتضررين من الأمطار واجب .. وليس محل نقاش
**

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، اليوم الخميس، نحمد الله تعالى حمدا كثيرا بعد أن اجتازت البلاد يوم أمس المراحل الأصعب من موجة الامطار الغزيرة دون أن تسجل حالات وفاة أو إصابات بالغة.

وأضاف الغانم عبر حسابه في «تويتر»، «أن من لا يشكر الناس لا يشكر الله، فالشكر والامتنان والعرفان موصول لمنتسبي القطاعات المعنية بالتعامل مع موجة الأمطار، من داخلية وحرس وطني وجيش وإطفاء وأشغال ودفاع مدني وصحة وإعلام وغيرها»، مؤكداً أنه «برغم شدة الأمطار وغزارتها، إلا أن أبناءنا وإخواننا منتسبي تلك الجهات تفوقوا على أنفسهم، وواصلوا الليل والنهار من أجل التعامل مع تداعيات وآثار تلك الموجة، ونجحوا في ذلك أيما نجاح».

وتابع الغانم «لست مستغربا من عطاء الشباب الكويتي وتفوقهم في تلك الظروف الدقيقة، فهذا معدنهم الأصيل الذي دائما ما تظهر قيمته الحقيقية وقت الأزمات».

وأشار الغانم إلى الأضرار المادية التي أصابت بعض المرافق وبيوت المواطنين وممتلكاتهم قائلاً «نؤكد مرة أخرى أن مسألة التعويض عن تلك الأضرار هو واجب واستحقاق وليس محل نقاش، وأن المسألة عند الحكومة مسألة وقت لا غير لإيجاد الآلية المناسبة والمنظمة للتعويض».

وبين الغانم أن «موجة الأمطار التي شهدتها البلاد وما تكشّف عنها من بعض العيوب والاختلالات، هي فرصة مناسبة ومواتية للمراجعة والتقييم، ومحاسبة المقصر وتحميله المسؤولية، أيا كان مكانه وموقعه».

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء المزيد