برلمان المزيد

حدث | الرئيس الغانم : جلسة الغد ستخصص لمناقشة تطورات الوضع الإقليمي وستكون سرية على الأغلب

15/05/2019 06:11 م
حدث | الرئيس الغانم : جلسة الغد ستخصص لمناقشة تطورات الوضع الإقليمي وستكون سرية على الأغلب
**

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن تخصيص جلسة يوم غد الخميس لمناقشة التطورات الإقليمية المتسارعة يأتي بناء على توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، وطلب عدد من النواب إضافة إلى طلب من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الصباح.

وأضاف الغانم في تصريح صحافي بمجلس الأمة اليوم عقب انتهاء الجلسة " كان هناك طلب من مجموعة من النواب وطلب من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بشأن ما يحدث من تطورات متسارعة وأيضا بناء على توجيهات من حضرة صاحب السمو أمير البلاد والكل سمع توجيهاته يوم أمس وأيضا نحن كنواب نأخذها بالتأكيد كأولوية".

وأوضح الغانم أنه بناء على ذلك تقرر أن تكون جلسة الغد لمناقشة الأوضاع الإقليمية وبعض المعلومات الموجودة لدى الحكومة والتي ترغب أن تشاطرها مع النواب.

وذكر الغانم أن جلسة الغد في الغالب ستكون سرية وستخصص بالكامل لمناقشة هذا الموضوع، مضيفا "نسأل الله سبحانه وتعالى أن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار إن شاء الله".

ورداً على سؤال صحافي قال الغانم "سنحضر لنسمع وبالتأكيد أكثر من وزير سيشارك حسبما أبلغني نائب رئيس مجلس الوزراء لكن من هم وكم عددهم لا أعرف ذلك".

وأوضح الغانم أن هناك خطة كاملة ستطرحها الحكومة حسب المعلومات التي أبلغ بها، مستطردا "ما نريد أن نعرفه هو تداعيات هذه التطورات الأخيرة المتسارعة في المنطقة وتأثيرها على أمن واستقرار الكويت".

وبشأن جلسة اليوم قال الغانم إن الجلسة شهدت إقرار قانونين في مداولتيهما الأولى مبينا ان القانون الأول يتعلق بالتأمين في حين يتعلق القانون الثاني بالمناقصات العامة والذي يعطي أولوية وأفضلية للمنتج الوطني.

وأضاف الغانم" إن شاء الله يقر في الجلسة المقبلة وهناك العديد من التعديلات والآراء التي طرحت من قبل النواب ستذهب إلى اللجنة المالية وتتم إضافة ما تراه اللجنة ويتم التصويت عليه في مداولته الثانية".

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد