محليات المزيد

حدث | السفير الصبيح : اطلعنا على منهجيات وآليات السعودية بمواجهة الفكر المتطرف والعنيف

15/11/2018 04:56 م
حدث | السفير الصبيح : اطلعنا على منهجيات وآليات السعودية بمواجهة الفكر المتطرف والعنيف
**

قال مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون التنمية والتعاون الدولي السفير ناصر الصبيح اليوم الخميس ان الوفد الكويتي الذي يزور المملكة العربية السعودية برئاسته اطلع على منهجيات وآليات وأساليب المملكة بمواجهة الفكر المتطرف والفكر العنيف.

واضاف السفير الصبيح في تصريح له ، ان اشكالية قضية الفكر المتطرف والفكر العنيف يواجهها العالم اجمع لافتا الى ان الزيارة لمركز (محمد بن نايف للمناصحة والرعاية) ومركز (اعتدال) تأتي للاطلاع على تجارب الاخوة في المملكة في هذا العمل.

وأكد ان المملكة لديها تجارب جدا مميزة وثرية ارتأينا ان نقوم بزيارتها ونطلع عليها عن قرب ونتعرف عليها ونتلمس من خلالها الأوجه التي من الممكن ان تكون قابلة للتطبيق لدينا او اعتمادها كآلية عمل، لافتا الى ان أوجه التعاون كثيرة ومتعددة بين البلدين وفي مجالات مختلفة.

وبين السفير الصبيح ان زيارة مركز (محمد بن نايف للمناصحة والرعاية) كانت مهمة ومفيدة جدا ومن خلالها استكشفنا الآليات في اعادة التأهيل واعادة الإدماج وطرق ومراحل تحقيق عودة آمنة وسليمة لمن تمت اعادة تأهيله وإدماجه.

واوضح ان مركز (اعتدال) المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف الذي يتعاطى من منظور اخر مكمل للجزئية الاولى وهي محاولة ابطال مفعول انتشار الفكر المتطرف وايضا تصحيح المفاهيم لدى المتلقي بغض النظر عن اي بلد موجود فيه.

واضاف الصبيح ان مركز (اعتدال) ليس معنيا بالجغرافية السعودية او الخليجية بل هو معني بالتطرف في كل أنحاء العالم حيث من الممكن ان يكون المتلقي موجودا في اي بلد بناء على ذلك مؤكدا ان مثل هذه الزيارات تعزز من إمكانياتنا بدولة الكويت بالدرجة الاولى وبالدرجة الثانية تعزز أوجه التعاون والتنسيق فيما بين العاملين في هذا المجال في البلدين.

ويعتبر مركز (محمد بن نايف للمناصحة والرعاية) مؤسسة إصلاحية مختصة بعمليات المعالجة الفكرية للمتطرفين من خلال مجموعة من البرامج التي يقوم عليها نخبة من أصحاب العلم والخبرة في التخصصات العلمية المتنوعة.

ويعتمد مركز (اعتدال) المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف، رؤية كونه المرجع الأول عالميا في مكافحة الفكر المتطرف وتعزيز ثقافة الاعتدال ورسالته هي رصد وتحليل الفكر المتطرف واستشرافه للتصدي له ومواجهته والوقاية منه والتعاون مع الحكومات والمنظمات ذات العلاقة.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء المزيد