اقتصاد المزيد

حدث | الشيخة حصة الصباح : إهتمام كبير توليه الكويت لتمويل مشاريع التنمية

15/11/2018 08:28 م
حدث | الشيخة حصة الصباح : إهتمام كبير توليه الكويت لتمويل مشاريع التنمية
**

اكدت رئيس مجلس سيدات الاعمال العرب الشيخة حصة الصباح اليوم الخميس الاهتمام الكبير الذي توليه الكويت لتمويل مشاريع التنمية عبر الصناديق المختلفة بدعم من صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقالت الشيخة حصة الصباح خلال مشاركتها في المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2018 ان تمويل مشاريع التنمية يتم عبر الصناديق المختلفة التي توفر التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي تقدم الدعم ايضا للخريجين وتحفز الشباب للعمل في القطاع الخاص.

وأشارت الشيخة حصة الى الدور النشيط للمرأة الكويتية في مجال الاعمال داعية الى ضرورة اشراكها في مشاريع التنمية ومنحها دورا اكبر في عملية التنمية المستدامة.

وكانت الشيخة حصة قد القت كلمة في جلسة خصصت للحديث عن "دور الحكومات والبنوك المركزية والمؤسسات المالية في تحقيق اهداف التنمية المستدامة" اعتبرت فيها ان التنمية المستدامة مصطلح اقتصادي اجتماعي بيئي لتطوير وسائل الإنتاج بما يحمي الموارد الطبيعية وعدم استنزافها لحفظ حقوق الأجيال القادمة.

وتطرقت الى دور مجلس سيدات الاعمال العرب في مساعدة المرأة وتمكينها اقتصاديا من خلال العمل على تحقيق المساواة على أساس النوع وتعزيز دورها في اتخاذ القرارات الاقتصادية والمشاركة الفعالة في أنشطة التجارة العربية.

وأشارت الى الجهود التي يبذلها المجلس في تعزيز مشاركة النساء العاملات في الجمعيات الاهلية والهيئات والمجالس الحكومية ومساعدة النساء في المناطق الأكثر فقرا من خلال المشاريع الاقتصادية بالإضافة الى التعاون مع المنظمات الاهلية والحكومية لرفع نسبة مشاركة المرأة في مواقع اتخاذ القرار.

وقالت الشيخة حصة ان "دور المرأة في التنمية عملية ارادية وهي استثمار طاقتها المؤثرة في المجتمع" معتبرة ان الاهم في دور التنمية العمل من اجل تنمية الموارد البشرية النسائية وتفعيل دور المرأة في النشاطات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

ورات ان معايير المساهمة في التنمية يكمن في مقدار ما تقدمه المرأة من اسهامات في محو الامية ونشر ثقافة المعلومات وزيادة تحصيلها العلمي على نحو خاص والرعاية الصحية وبمقدار ما تسهم به في تنشيط البيئة الاقتصادية.

وشددت في ختام الكلمة على ضرورة تفعيل دور المرأة للمشاركة بقوة من خلال دفع عجلة التنمية وذلك عبر تطوير امكانياتها على مختلف الأصعدة داعية الى ايجاد الحلول الجذرية والسريعة للقضاء على التمييز بين الرجل والمرأة على أساس النوع واعتماد الكفاءة والخبرة أساسا في العمل.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء المزيد