آراء ومقالات المزيد

حدث | العربات المتنقلة وتعديها على أملاك الدولة - بقلم : خالد العرافة

14/01/2020 12:05 ص
حدث | العربات المتنقلة وتعديها على أملاك الدولة - بقلم : خالد العرافة
**

حددت وزارة التجارة شروطا للحصول على ترخيص لأنشطة العربات المتنقلة، وكذلك البلدية حددت المواقع الخاصة بها في مختلف مناطق الكويت تشمل كلا من مناطق البر، التخييم، الشاليهات، المزارع، المنافذ الحدودية وأماكن الاحتفالات الوطنية.

الفكرة جميلة ولكن انتشارها بهذا الشكل العشوائي دون تقيد بالشروط الموضوعة يحتاج إلى تدخل سريع من الجهات المعنية بتفعيل دورها الرقابي للتأكد من عمل العربات والتزامها بالمواقع المخصص لها، حيث بدأت تنتشر بشكل كبير وسط المناطق السكنية، وعلى الدورات الداخلية مما يربك حركة المرور، مما يستدعي من الجهات المعنية ضرورة التأكد من وجود ترخيص رسمي لتلك العربات.

نريد من الجهات المختصة تنظيم عمل العربات المتنقلة أن توضح لنا مدى صحة تواجد بعضها أمام المرافق الحكومية لتقديم خدمات التصوير والطباعة.

والسؤال الذي يطرح نفسه: هل تلك المواقع مرخصة بشكل رسمي لممارسة هذا النشاط أم أنها تعد صارخ على أراضي وأملاك الدولة؟.

البلدية مختصة بمتابعة الباعة المتجولين ودورها مفقود في هذا الجانب، لذا يجب عليها أن تفعل القانون على أصحاب العربات المخالفة للقانون.

كما يجب على هيئة الغذاء أن تقوم بدورها الرقابي في التفتيش على هذه العربات والتأكد من توافر الشروط والتراخيص لعملها خصوصا التي تتداول المواد الغذائية من أجل المحافظة على صحة المستهلكين، والتأكد كذلك من حمل العمالة للتراخيص الصحية اللازمة للقيام بهذا العمل، من خلال فرق الهيئة المتواجدين في جميع المحافظات.

كذلك مطلوب من وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور التأكد من التزام هذه العربات بالأماكن المسموحة لها على الطرق دون أن تتسبب في عرقلة حركة المرور.

ومنا إلى المسؤولين، فعّلوا دوركم الرقابي وطبقوا القانون.

khaled-news@hotmail.com

الأنباء

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد