محليات المزيد

حدث | المزرم : مجلس الوزراء اعتمد برنامج عمل الحكومة وأرسله إلى مجلس الأمة

14/01/2020 05:00 م
حدث | المزرم : مجلس الوزراء اعتمد برنامج عمل الحكومة وأرسله إلى مجلس الأمة
**

أعلن رئیس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم أن مجلس الوزراء اعتمد في اجتماعه الیوم برنامج عمل الحكومة وأرسله إلى مجلس الأمة تنفیذًا للمادة (98) من الدستور.

وقال المزرم في تصریح صحفي إن البرنامج الحكومي الذي أخذ بعین الاعتبار المدة الدستوریة المتبقیة لانتھاء الفصل التشریعي الخامس عشر یقوم على ثلاثة محاور أساسیة (مكافحة الفساد وتعزیز النزاھة) و(استكمال برنامج التحول الرقمي والإلكتروني للخدمات الحكومیة) و(خارطة طریق لتطویر الإدارة الحكومیة).

وأضاف أن البرنامج یتضمن الاستمراریة في تنفیذ ومتابعة المشاریع التنمویة للدولة في المواعید الزمنیة المحددة.

وأوضح أن برنامج الحكومة یأتي ضمن الإطار العام الذي تتخذه الحكومة نھجًا لھا في توجیه عمل وزارات الدولة والجھات الحكومیة جمیعًا.

وكان سمو الشیخ صباح الخالد رئیس مجلس الوزراء قال في مداخلة له في جلسة مجلس الأمة العادیة في 24 دیسمبر الماضي إن الحكومة ستقدم برنامج عملھا في مدة أقصاھا ثلاثة أسابیع، مؤكدًا مدھا ید التعاون مع مجلس الأمة إلى أبعد مدى تنفیذًا وترجمة لتوجیھات سمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وتنص المادة (98) من الدستور على أن "تتقدم كل وزارة فور تشكیلھا ببرنامجھا إلى مجلس الأمة وللمجلس أن یبدي ما یراه من ملاحظات بصدد ھذا البرنامج".

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد