برلمان المزيد

حدث | النائب خالد العتيبي يسأل وزيرة الشؤون عن الإجراءات المتبعة تجاه الصيادلة الذين يمارسون المهنة بدون ترخيص

12/07/2018 03:02 م
حدث | النائب خالد العتيبي يسأل وزيرة الشؤون عن الإجراءات المتبعة تجاه الصيادلة الذين يمارسون المهنة بدون ترخيص
**

أعلن النائب خالد العتيبي توجيهه سؤالًا برلمانيًّا إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل يستفسر فيه عن وجود عدد من الصيدليات في الجمعيات التعاونية تعمل بترخيص "فتح صيدلية " منتهي الصلاحية بعد صدوره من وزارة الصحة، ووجود عدد من الصيادلة في عدد من الجمعيات التعاونية يمارسون مهنة الصيدلة بعد انتهاء ترخيص مزاولة المهنة الصادر لهم من وزارة الصحة.

وسأل العتيبي عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة تجاه هذه الصيدليات المنتهية تراخيصها، مع تزويده بالوثائق والمحاضر الرسمية الدالة على ذلك، كما سأل عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة تجاه الصيادلة الذين يمارسون مهنة الصيدلة دون ترخيص أو ترخيص منتهي بالصيدليات الموجودة بالجمعيات.

واستفسر عما إذا كانت الوزارة قامت بطرح الصيدليات المنتهية تراخيصها للاستثمار من قبل صيدلي كويتي تطبيقًا للقانون رقم 30 لسنة 2016.

من جهة أخرى، أعلن العتيبي توجيهه سؤالًا برلمانيًّا إلى وزير الصحة عن تزايد عدد شكاوى المواطنين الصيادلة تجاه تعسف إدارة تفتيش الأدوية وتأخيرها في إصدار رخص فتح الصيدليات ورخص مزاولة مهنة الصيدلة للصيادلة الكويتيين.

واستفسر عن عدد لجان التراخيص الطبية المنعقدة في الفترة من الأول من مارس 2017 وحتى تاريخه، وعدد التراخيص المستخرجة من إدارة تفتيش الأدوية عن الفترة نفسها، طالبًا تزويده قائمة بالتاريخ الذي تقدم به كل صيدلي كويتي بطلب إصدار الرخصة، ورخصة مزاولة المهنة في القطاع الأهلي والتاريخ الفعلي الذي قامت به الوزارة بمنحه الترخيص.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء المزيد