منوعات المزيد

حدث | «الوطني للثقافة» يدشن مهرجان الأطفال والناشئة الـ20 .. السبت المقبل

05/07/2018 05:28 م
حدث | «الوطني للثقافة» يدشن مهرجان الأطفال والناشئة الـ20 .. السبت المقبل
**

أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي انطلاق فعاليات النسخة ال20 من المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة بعد غد السبت برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري.
وقال (الوطني للثقافة) في بيان صحفي اليوم الخميس إن فعاليات المهرجان التي تنطلق على مسرح عبدالحسين عبدالرضا في منطقة السالمية وتستمر حتى 28 يوليو الجاري تتضمن مجموعة من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والتربوية التي تلبي احتياجات الطفل.
وأضاف أن المهرجان يأتي انسجاما مع أهدافه وما تتطلبه الخطة العامة للدولة والخطة الثقافية الاستراتيجية للمجلس التي تركز في معطياتها على الأطفال والناشئة باعتبارهم الأمل والمستقبل.
وأوضح أن إدارة مراقبة الثقافة حرصت على انتقاء فعاليات المهرجان لتكون ذات علاقة وثيقة بالأصالة والمعاصرة بغية ربط الحياة المعاصرة بكل ما تشهده من تقدم تكنولوجي بالأصالة لتستقر الهوية الوطنية في نفوس الفئة المستهدفة.
وأفاد بأن فعاليات المهرجان تستهدف استكشاف المواهب الواعدة وصقلها وإتاحة الفرصة أمامها للتعبير عن أحلامها وتنميتها انطلاقا من أهمية الأطفال والناشئة في تشكيل اللبنة الأساسية لبناء المجتمع.
وأشار إلى أن فعاليات المهرجان تستهدف أيضا خلق فرص مناسبة للقاء والتواصل بين مختلف الأعمار وفتح حوارات ثقافية فيما بينها وإضافة المتعة مع المعرفة في مختلف فقرات البرامج والفعاليات.
ووفقا للبيان يسعى المجلس الوطني للثقافة من خلال فعاليات المهرجان لتحويل أوقات فراغ الأطفال والناشئة إلى حركة دؤوبة تسهم في تحصيلهم أكبر قدر من المعرفة والعلم من خلال ورش العمل والعروض المسرحية والمحاضرات والأيام المفتوحة وغيرها تلك التي تتحق فيها رؤى تجمع بين المتعة والمعرفة.
ويستهل المهرجان فعالياته بالعرض الأول لمسرحية (الملك) التي تدور فكرتها في إطار الصراع بين الخير والشر وبث حزمة من الإرشادات التربوية والمعرفية بغية تعويد الأطفال على التفريق بين السلوك السلبي والإيجابي في الحياة على أن تستمر عروضها يومي الأحد والاثنين المقبلين على المسرح عبدالحسين عبدالرضا.
ويشهد المهرجان كذلك تنظيم ورشة (الصحافي المبدع) للناشئة وتقام في مركز عبد العزيز حسين الثقافي في منطقة مشرف فضلا عن ورش للمبتدئين وأخرى للمستوى المتقدم في الفترة الصباحية.
كما تتضمن فعاليات الدورة الحالية من مهرجان الأطفال ورشة للرسم على المعادن ولف الورق والخزف والعزف على البيانو والكمان والرسم بالجواش.
وتتخلل فعاليات المهرجان ورش تدريب مسائية في التمثيل وتصوير الأفلام والمونتاج والرسم على أجهزة الآيباد والعزف على آلة العود والفنون التشكيلية وورشة المرسم الحر إضافة إلى ورشة كتابة القصة القصيرة في مركز عبد العزيز حسين.
ووفقا للبيان سيتم تنظيم يوما ترفيهيا للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع مركز الخرافي فضلا عن أنشطة ثقافية أخرى منها النادي الأدبي بمقر رابطة الأدباء الكويتيين ومحاضرة حول أدب الطفل في التراث والأيام المفتوحة مع الأصدقاء واليوم الإبداعي الفني التشكيلي للأطفال.
وتأخذ العروض المسرحية التي تخاطب فئة الأطفال والناشئة حيزا مهما من برنامج المهرجان إذ تقام على مسرح الدسمة مسرحية (عيال النوخذة) والتي ستكون مسك ختام فعاليات المهرجان بفضل ما تحمله من رؤى تراثية تعمق في وجدان الواعدين مفهوم الوطن والاقتراب من تراث الأجداد.
 
 
 
 
 
 
 

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء المزيد