عربي وعالمي المزيد

حدث | باكستان : إرتفاع حصيلة ضحايا الثلوج والأمطار إلى 42 شخصاً

14/01/2020 02:00 م
حدث | باكستان : إرتفاع حصيلة ضحايا الثلوج والأمطار إلى 42 شخصاً
**

ارتفع اليوم الثلاثاء عدد ضحايا تساقط الثلوج والامطار الغزيرة في جميع انحاء باكستان الى 42 شخصا.
 
واكدت هيئة ادارة الكوارث في اقليم (بلوشستان) وفاة 21 حالة على الاقل بحوادث متعلقة بموجة الطقس السيئ التي صاحبها تساقط ثلوج وامطار غزيرة في جميع انحاء الاقليم فيما اعلنت حالة الطوارئ بمناطق (ماستونغ) و(كيلا عبدالله) و(كيش) و(زيارات) و(هارناي) و(بيشين) حيث تساقطت اطنان من الثلوج ما تسبب في سد الطرقات.
 
واشارت الى انه تم استدعاء فيلق الحدود شبه العسكري لمساعدة الشرطة والادارة في فتح الطرق وعمليات الإنقاذ.
 
وبدوره قال رئيس وزراء (بلوشستان) جام كمال في تصريح لوسائل الاعلام ان الوضع غير طبيعي في الاقليم وتم ارسال تحذيرات للمسؤولين المحليين وفرق الانقاذ في مناطقهم حيث وصل مستوى تساقط الثلوج الى اربع اقدام.
 
واضاف ان "الحكومة في حالة تأهب قصوى وتعمل الفرق الرسمية على مدار الساعة للقيام بأعمال الانقاذ.. ونعمل على فتح الطرق والوصول الى الاشخاص العالقين والمحتاجين للمساعدة".
 
ومن جانبه ذكر كبير المسؤولين الاداريين في مدينة (مظفر اباد) عاصمة الجزء الخاضع لسيطرة باكستان من كشمير المفوض امتياز احمد ان ما لا يقل عن 16 شخصا لقوا مصرعهم فيما فقد 10 آخرون جراء الانهيارات الجليدية بمنطقة (وادي نيلوم) في كشمير.
 
واضاف احمد ان "خمسة اشخاص على الاقل لقوا حتفهم عندما وقع انهيار جليدي في منطقة (داكي شاكنار) فيما دفن انهيار جليدي آخر ثلاثة منازل بقرية (كونديان) في منطقة (كيل)".
 
وفي مقاطعة (البنجاب) الشرقية اشار احمد الى انه تم الابلاغ عن خمس وفيات على الاقل معظمها في حوادث الطرق وانهيار المنازل بسبب هطول الامطار الغزيرة منذ يوم الاحد الماضي.
 
واوضح انه تم انشاء مكتب خاص للطوارئ في هيئة ادارة الكوارث الحكومية لمراقبة الوضع.
 
من جهتها اصدرت دائرة الارصاد الجوية الباكستانية تحذيرات من الفيضانات المفاجئة والثلوج الغزيرة بمناطق (تربت) و(كيش) و(بانجغور) و(كالات) و(كويتا) و(أواران) في (بلوشستان).
 
كما حذرت الدائرة من الانهيارات الارضية والثلجية في (كشمير) و(جيلجيت بالتستان) و(مالاكاند) و(هزارا).
 
ويعد اقليم (بلوشستان) جنوب غرب باكستان والجزء الخاضع لسيطرة باكستان من كشمير من المناطق الاكثر تضررا.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد