منوعات المزيد

حدث | جائزة «المعلوماتية» : مبادراتنا التقنية ترفد أنشطة المجلس الوطني للثقافة في معرض الكويت للكتاب

11/11/2018 12:00 م
حدث | جائزة «المعلوماتية» : مبادراتنا التقنية ترفد أنشطة المجلس الوطني للثقافة في معرض الكويت للكتاب
**

أكدت رئيسة مجلس أمناء جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية الشيخة عايدة سالم العلي الصباح، أن المبادرات التقنية للجائزة ترفد أنشطة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في معرض الكويت الدولي للكتاب ال43 المقررة إقامته في الفترة بين 14 و 24 نوفمبر الجاري.

وقالت الشيخة عايدة الصباح في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن جائزة المعلوماتية تشارك في المعرض بمبادرتها (رقمنة المعرفة) التي تعد أحد تطبيقات استراتيجيتها في دعم التحولات الرقمية في مجال المعرفة والاقتصاد.

ولفتت إلى أن هذه المشاركة تأتي بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وهي المرة الثانية كبادرة وطنية هادفة إلى التفاعل بين أنواع الثقافة المختلفة رقمية كانت أم ورقية.

وأوضحت أن الكتاب الإلكتروني حاليا بات ينافس الكتاب الورقي وبدأت وسائل المعرفة التقنية تتقدم على التقليدية وهذا التعاون من شأنه التشجيع على القراءة بأساليبها المختلفة ويدفع إلى الابتكار في العطاء الفكري والإبداع في مجالات الثقافة المتنوعة.

وأضافت أن هذه المشاركة تأتي أيضا في ضوء النهج المستمر للجائزة في التعاون مع المؤسسات والهيئات الوطنية وسعيها إلى العمل الجمعي الذي يهيئ لتحقيق رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا وتقنيا.

من جانبه قال نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للجائزة المهندس بسام الشمري إن جناح الجائزة في معرض الكتاب سيزخر بالنشاطات المعرفية والتقنية من مسابقات معرفية ومحاضرات تقنية وأجهزة ذكية.

وأضاف الشمري أن الجناح يتيح للزوار فرصة التفاعل مع أحدث التقنيات التي أنتجها الذكاء الاصطناعي من مثل (روبوت فيكتور) و(روبوت كوزمو) و(ربوت سفيرو) ولعبة سيارات (أوفر درايف) وغيرها.

ودعا إلى زيارة جناح الجائزة لما فيه من فوائد كبيرة تضاف إلى خبرات كل زائر متمنيا النجاح والتميز لهذه التظاهرة الثقافية والمعرفية التي يشهدها معرض الكتاب السنوي.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء المزيد