محليات المزيد

حدث | رئيس الوزراء : إشادة الأمير تاج على رؤوسنا جميعاً .. ووتوجيهات سموه شددت على حماية ممتلكات أهل الكويت

15/11/2018 07:43 م
حدث | رئيس الوزراء : إشادة الأمير تاج على رؤوسنا جميعاً .. ووتوجيهات سموه شددت على حماية ممتلكات أهل الكويت
**

ترأس سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك اجتماعاً، اليوم الخميس، بمقر وزارة الداخلية، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح، ووزير الأشغال العامة المهندس حسام الرومي، ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق ركن محمد الخضر، ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام، ووكيل الحرس الوطني الفريق ركن المهندس هاشم الرفاعي، وممثلي الوزارت المعنية لمتابعة تداعيات موجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها دولة الكويت ولاستعراض الآثار التي ترتبت عليها وخطط الجهات المعنية التي نفذتها.

وقد اطلع سموه على إيجاز من القيادات الأمنية وقيادات الجيش والحرس الوطني والإطفاء على الإجراءات الميدانية المتخذة والتدابير التي تم القيام بها على كافة المستويات والمحاور لحماية أرواح وممتلكات المواطنين والمقيمين ولدرء أية مخاطر محتملة.

ثم استمع سموه إلى خطط الوزارات والإدارات المعنية للتعامل مع مناطق تجمع مياه الأمطار وآليات تصريفها وفرق عمل الطوارئ المنتشرة من جانب جميع الجهات الحكومية على مدار الساعة.

وأبرز أن التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد تشدد على أن حماية أمن وممتلكات أهل الكويت هي الهدف الأسمى على رأس أولويات الدولة.

وأوضح سموه أن ما قمتم به غير مسبوق وما واجهناه من أمطار لم تمر علينا في دولة الكويت من قبل.

وأضاف أن ما بذلتموه من عطاء يجعل المرء يرفع رأسه، ولا يسعني في هذا المقام إلا أن أشيد بجهودكم، مشيرا إلى أنه يشعر بالفخر تجاه المواطنين الذين ساندوا عملكم وحتى أولئك الذين مكثوا في بيوتهم.

وأشاد سمو رئيس مجلس الوزراء بأجهزة الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لدعمها ومؤازرتها، وألمح سموه إلى أننا مررنا بتجربة صعبة ولكن تمكنا من التغلب عليها بفضل جهودكم، وأبرز أن أبناء الكويت يتكاتفون و يتعاونون جميعاً في جميع الأزمات للتغلب عليها، وتأسف على من يعرقل هذه الجهود ودعا إلى عدم الالتفات والاهتمام بأية انتقادات أو تهديدات ونحن لا نأبه لأية تهديدات فالمهم مصلحة الوطن.

واستطرد أنه يكفينا جميعاً إشادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، فهذه الإشادة تاج على رؤوسنا كافة.

وتوجه سموه بالشكر والتقدير للجميع ورفيق دربه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، معرباً عن تقديره وشكره لكافة تلك التدابير الجارية والإجراءات والخطط التي يتم تنفيذها، مشددا على أهمية مواصلة تلك الاستعدادات لمواجهة أي طارئ وتفعيل أطر التنسيق بين الجهات المعنية ودعا إلى مزيد من التميز تحت توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد و ولي عهده الأمين.

وأوضح سموه أن الحكومة لن تدخر جهداً في توفير أقصى درجات الأمان للمواطنين والمقيمين، وأنها تضع كافة إمكاناتها الفنية والبشرية لخدمة أهل الكويت.. وأنها تدعم المتضررين وسيتم تعويضهم عن الأضرار التي لحقت بهم.

من جانبه، رحب وزير الداخلية بسمو رئيس مجلس الوزراء بين إخوانه وأبنائه من رجال الأمن والجيش والحرس الوطني الجنود المجهولين الذين يواصلون العمل ليل نهار، والقادة الميدانيين الذين نزلوا إلى الشارع.

وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يقوم فيها سمو رئيس مجلس الوزراء بعقد اجتماع بغرفة اتخاذ القرار بمقر وزارة الداخلية خلال التسعة أيام الماضية مما يبرز حشد الدولة لكافة طاقاتها وإمكاناتها لمواجهة موجة الأمطار الغزيرة والحد من آثارها.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء المزيد