محليات المزيد

حدث | سمو رئيس الوزراء يوجه بتنفیذ توصیات لجنة المیزانیات البرلمانية ومحاسبة المقصرین في معالجة ملاحظات الجھات الرقابیة

07/11/2019 07:52 م
حدث | سمو رئيس الوزراء يوجه بتنفیذ توصیات لجنة المیزانیات البرلمانية ومحاسبة المقصرین في معالجة ملاحظات الجھات الرقابیة
**

وجه سمو رئیس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بتكلیف لجنة لوضع التوصیات الواردة في تقریر جھاز متابعة الأداء الحكومي حیز التنفیذ وتقدیم الحلول العملیة لإنھاء المعوقات والسلبیات.

ووجه المبارك أيضا خلال اجتماع عقده بعد ظھر الیوم في دیوان سموه مع الوزراء بوضع الآلیات الكفیلة بإنجاز المشاریع ضمن البرامج الزمنیة المحددة والارتقاء بأداء الأجھزة الحكومیة المختلفة.

كما حث سموه الوزراء على محاسبة المقصرین، ومعالجة كافة ملاحظات ومخالفات الجھات الرقابیة وتنفیذ توصیات لجنة المیزانیات والحساب الختامي بمجلس الأمة.

وكان سمو الشیخ جابر المبارك رئیس مجلس الوزراء اجتماعا بعد ظھر الیوم في دیوان سموه مع الوزراء وقد صرح بعد الاجتماع نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بما یلي:
 
في ضوء اھتمام الحكومة برفع كفاءة الخدمات الحكومیة وكذلك تسریع عجلة المشاریع واستكمالا للاجراءات المتخذة بھذا الشأن ومنھا اجتماع اللجنة التنسیقیة بمجلس الوزراء مع كافة السادة الوكلاء والقیادیین في الجھات الحكومیة.

وبهدف بحث سبل تطویر آلیة التعامل مع الملاحظات الواردة في تقاریر الجھات الرقابیة وتوصیات لجنة المیزانیات والحساب الختامي البرلمانیة ورفع مستوى الأداء وسرعة إنجاز المشاریع.

وفي ضوء قرار مجلس الوزراء رقم (933)المتخذ بتاریخ 2019/7/15 والذي تضمن حصر المشروعات والقضایا الجاري تنفیذھا في الجھات الحكومیة ومدى تطابقھا والبرنامج الزمني المعد لھا والخطوات المتخذة من قبل الجھة لمعالجة ملاحظات الجھات الرقابیة كما تضمن القرار الطلب من الجھات الحكومیة تقدیم مرئیاتھا إزاء تطویر نھج العمل فیھا وسبل الارتقاء بالأداء وكذلك تقدیم المقترحات الھادفة لمعالجة معظم القضایا والمشكلات في سائر الجھات الأخرى.

فقد استمع سمو رئیس مجلس الوزراء والوزراء إلى عرض قدمه الشیخ أحمد المشعل رئیس جھاز متابعة الأداء الحكومي بشأن التقریر المعد من الجھاز یبین ما تقوم به الجھات الحكومیة من مشاریع ومدى توافق تنفیذ المشروعات والبرنامج الزمني المعد لھا.

وكذلك الإحصائیات المتعلقة بملاحظات الجھات الرقابیة على الجھات الحكومیة وتنفیذھا لتوصیات لجنة المیزانیات والحساب الختامي البرلمانیة بالإضافة إلى حصر لمرئیات ومقترحات الجھات الحكومیة المتعلقة برفع مستوى الأداء.

وقد أشاد سمو الرئیس والوزراء بالجھود التي بذلت في إعداد التقریر وبعد أن تدارس الحضور نتائج التقریر والمعوقات التي تعرقل إنجاز المشاریع في وقتھا المحدد والوقوف على الأسباب التي تؤدي إلى بروز ملاحظات الجھات الرقابیة وسبل معالجتھا على نحو عملي مدروس یحقق الإسراع بتنفیذ المشاریع دون الإخلال بالقواعد واللوائح التي تحكم العمل والمحافظة على المال العام.

وسعیا إلى تجاوز كل ھذه العقبات ومعالجة كافة ملاحظات ومخالفات الجھات الرقابیة وتنفیذ توصیات لجنة المیزانیات والحساب الختامي بمجلس الأمة.

فقد وجه سمو رئیس مجلس الوزراء بتكلیف لجنة لوضع التوصیات الواردة في التقریر حیز التنفیذ وتقدیم الحلول العملیة لإنھاء ھذه المعوقات والسلبیات والآلیات الكفیلة بإنجاز المشاریع ضمن البرامج الزمنیة المحددة والارتقاء بأداء الأجھزة الحكومیة المختلفة كما حث سموه الوزراء على محاسبة المقصرین.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد