منوعات المزيد

حدث | فيل صخري في السعودية .. الأغرب في العالم

01/10/2018 02:54 م
حدث | فيل صخري في السعودية .. الأغرب في العالم
**

يهتم الرحالة القدماء ومحبو الطبيعة بالمواقع الصخرية المنتشرة في العالم، ويوثقونها في صور تحملها صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، لتنتشر بين الباحثين والمهتمين.

فصخرة الروشة في لبنان واحدة من الصخور الشهيرة بالنسبة لزوار لبنان من مختلف العالم، وهناك العديد من الصخور الشهيرة في الصحراء الأميركية، منها ما هو معلق وأخرى ذات أشكال غريبة.

ومع دخول مدينة العلا – غرب السعودية - ضمن خارطة السياحة العالمية، تبرز صخرة الفيل الشهيرة لدى الرحالة في السعودية وزوارها من الخارج، الذين تتاح لهم الفرصة لزيارة العلا، حيث يقع جبل الفيل شرق محافظة العلا على مسافة 10 كلم، وهي عبارة عن صخرة ضخمة يبلغ ارتفاعها 52 متراً، تشكلت في تكوينها كشكل فيل بخرطومه العريض المنحر نحو الأرض.

ويأتي جبل الفيل ضمن تشكيلات صخرية هائلة في العلا، اتخذت أشكالاً متعددة وألواناً مميزة، تشكلت من الصخور الرملية إثر نحت الرياح وعوامل التعرية مع مرور الزمن، لينتهي الشكل بمجسم "الفيل العملاق"، والذي عُرف بهذا الاسم منذ القدم، ولا يعرف أحد من الرحالة والمهتمين تاريخ تسميته، إلا أن الشكل له دور مهم في هذه التسمية.


وتحيط بجبل الفيل العديد من الصخور ذات التشكيلات الصخرية البديعة، والتي ترغب الهيئة الملكية بتسميتها لتحمل أسماء محددة، لتصبح ذات بعد سياحي عبر مسميات تأخذ جزءاً من شكلها وهويتها.

وتدعم الهيئة الملكية اكتشاف المواقع والصخور وتسميتها، عبر حساب تويتري موثق، تحت مسمى "عين حجر" لتطلق العديد من العبارات، لتحفيز المهتمين بالطبيعة والصحراء نحو المشروع الناشئ.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء المزيد