عربي وعالمي المزيد

حدث | قوات التحالف الدولي تعلن توجيه ضربة لشبكات تمويل «داعش»

11/10/2018 07:11 م
حدث | قوات التحالف الدولي تعلن توجيه ضربة لشبكات تمويل «داعش»
**

اعلنت القيادة المركزية الامريكية للشرق الأوسط (سنتكوم) اليوم الخميس اعتقال عدد من أعضاء (شبكة الراوي المالية) المعنية بالتسهيلات المالية لما يسمى تنظيم (داعش) وذلك بالتعاون مع السلطات العراقية.

وذكرت (سنتكوم) في بيان إن حكومة العراق "مكنت القوات الشريكة من اعتقال عشرة اشخاص من (شبكة الراوي المالية) في بغداد واربيل الأسبوع الماضي ".

ونقل البيان عن قائد قوة مهام العمليات المشتركة الجنرال باتريك روبرسون قوله إن "الاعتقالات تمثل ضربة قاصمة لقدرة (داعش) على تهديد المدنيين وارهابهم".

وأضاف أن "هذا يثبت أن أولئك الذين يساعدون (داعش) أو يقدمون له الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي سيواجهون عواقب وخيمة".

وأكد البيان مواصلة قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة "العمل مع الحكومة العراقية في دعم قواتها الأمنية في الحرب على (داعش)".

وكانت المديرية العامة لمكافحة الارهاب في كردستان قد أعلنت قبل يومين القبض على اكبر شبكة ارهابية تقوم بالتمويل المالي ل(داعش) في العراق وسوريا.

واشار البيان الى العملية المشتركة التي نفذت يوم السبت الماضي بالقاء القبض على ثمانية مطلوبين فيما لم يخض البيان في تفاصيل العملية ولا مكان تنفيذها.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء المزيد