عربي وعالمي المزيد

حدث | كوريا الشمالية : سنحتفظ بمعرفتنا النووية

10/08/2018 07:24 م
حدث | كوريا الشمالية : سنحتفظ بمعرفتنا النووية
**

قال كبير الدبلوماسيين الكوريين الشماليين إن بلاده ستتمسك بمعرفتها النووية لاستخدامها كوسيلة للتأثير على الولايات المتحدة عند مواصلتها المحتملة لسياستها العدائية تجاه بيونغ يانغ، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام الإيرانية.
ووفقاً لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، أدلى وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونغ هو بهذه التصريحات خلال زيارته التي استمرت 3 أيام لإيران وبدأت يوم الثلاثاء الماضي.
ونقلت وسائل إعلام محلية عنه قوله خلال اجتماعه مع رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني "بما أننا نعلم أن الولايات المتحدة لن تتخلى أبداً عن سياستها العدائية تجاهنا فسوف نحتفظ بمعرفتنا النووية".
وأضاف "من الصعب التعامل مع الولايات المتحدة، ومن أجل تحقيق هدفنا الرئيسي المتمثل في نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية، يجب على الولايات المتحدة أن تلتزم بتنفيذ وعدها لكنها رفضت القيام بذلك".
وجاءت تصريحاته وسط مخاوف متزايدة بشأن العملية المتعثرة لنزع السلاح النووي الكامل الذي اتفق عليه قادة البلدين خلال قمة تاريخية في يونيو(حزيران) الماضي، وتتهم كوريا الشمالية والولايات المتحدة بعضهما البعض بالتباطوء في تنفيذ الاتفاقية.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء المزيد