عربي وعالمي المزيد

حدث | لبنان ينتقد بياناً أوروبياً عن دمج اللاجئين في المجتمعات المضيفة

08/11/2019 05:08 م
حدث | لبنان ينتقد بياناً أوروبياً عن دمج اللاجئين في المجتمعات المضيفة
**

أعرب الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الجمعة عن استغراب بلاده لبيان صادر عن البرلمان الأوروبي بشأن دمج اللاجئين في المجتمعات المضيفة مؤكدا ان هذا الموقف يتناقض مع دعوة بيروت المتكررة لإعادة اللاجئين السوريين الى بلادهم.
 
ونقلت الرئاسة اللبنانية في بيان عن عون القول خلال لقاء مع رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان السفير رالف طراف القول إن بلاده تستغرب مضمون بيان مشترك صدر الشهر الماضي عن لجنتي الشؤون الخارجية والميزانية في البرلمان الأوروبي و"الذي جاء فيه ضرورة تأمين قدرتهم على الاندماج والتوظيف على المدى الطويل بطريقة متماسكة مع المجتمعات المضيفة".
 
وأشار عون الى دعوة لبنان الدائمة لإعادة اللاجئين السوريين "لا سيما بعدما استقر الوضع في أكثر من 90 بالمئة من الاراضي السورية وانحسرت المواجهات المسلحة في منطقة محدودة جدا".
 
واكد استمرار عملية عودة اللاجئين السوريين من لبنان الى سوريا على دفعات مشيرا إلى أن عدد العائدين بلغ 390 ألف لاجئ "لم ترد اي شكوى منهم عن ضغوط تعرضوا لها بعد عودتهم".
 
ويستضيف لبنان أكبر عدد من اللاجئين نسبة لعدد سكانه حيث تقدر الحكومة وجود أكثر من مليون لاجئ سوري على أراضيها الى جانب لاجئين من جنسيات أخرى فلسطينية وعراقية.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد