رياضة المزيد

حدث | أجيري يؤكد جاهزية المنتخب المصري قبل إنطلاق أمم أفريقيا

19/06/2019 05:45 م
حدث | أجيري يؤكد جاهزية المنتخب المصري قبل إنطلاق أمم أفريقيا
**

أكد المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم (المكسيكي) خافيير أغيري اليوم الاربعاء جاهزية الفريق لخوض بطولة كأس الامم الافريقية التي تضم 24 منتخبا للمرة الاولى وتستضيفها مصر للمرة الخامسة.

وقال اغيري في مؤتمر صحفي ان فريقه الذي بدأ الاعداد منذ أوائل يونيو الماضي وصل الى مرحلة جيدة للغاية من التحضير الفني والبدني وامسى جاهزا تماما لمباراة الافتتاح أمام منتخب زيمبابوي يوم الجمعة المقبل.

واكد احترام المنتخب المنافس الذي يتابعه منذ فترة ويعلم عنه الكثير، موضحا أن المباراة مهمة بالنسبة للمنتخب المصري باعتبارها ضربة البداية للبطولة المقامة في البلاد.

كما اكد السعي لتحقيق لقب البطولة الافريقية والفوز في مباراة الافتتاح في مواجهة زيمبابوي وقال ان من الطبيعي أيضا أن تسعى كل المنتخبات الافريقية المشاركة للتأهل وكذلك اعلان التحدي.

وذكر اغيري أن هدفه الاساسي هو فرحة الشعب المصري وان على المنتخب الوطني مسؤوليات كبيرة نحو تحقيق اللقب وهو الفوز للمرة الثامنة.

واشار أغيري الى صعوبات واجهته أهمها عدم انتظام مسابقة الدوري الممتاز في مصر وعدم حصول اللاعبين على راحة مناسبة وعدم انتهاء الدوري قبل البطولة مما جعل اللاعبين يعانون بدنيا.

ومن جانبه، أكد قائد منتخب مصر اللاعب أحمد المحمدي الاستعداد التام للبطولة وضربة البداية امام زيمبابوي مضيفا أن جميع اللاعبين سيلعبون من اجل الفوز ووسط جماهيرهم.

واعتبر المحمدي أن الجماهير المصرية لن تكون عامل ضغط سلبي على المنتخب بل ستكون مصدر قوة، متمنيا أن تكون البداية موفقة ورسالة قوية لباقي المنتخبات.

ومن المقرر أن تنطلق النسخة ال (32) من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 الجمعة المقبل وتستمر حتى ال 19 من يوليو المقبل بمشاركة 24 فريقا موزعين على ست مجموعات.

وتضم البطولة الافريقية عددا من المنتخبات القوية والمرشحة لحصد لقب البطولة القارية مثل منتخبات مصر وتونس والمغرب والجزائر والكاميرون والسنغال فيما سعى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لزيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة من 16 الى 24 فريقا.

وتقام البطولة على ستة ملاعب في أربع محافظات مصرية وهي (ستاد القاهرة) و(ستاد السلام) بالقاهرة و(ستاد الدفاع الجوي) بالقاهرة و(ستاد الأسكندرية) بالأسكندرية و(ستاد السويس) بالسويس و(ستاد الاسماعيلية) بالاسماعيلية.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد