عربي وعالمي المزيد

حدث | أندونيسيا : الآلاف يتظاهرون على خلفية مزاعم بتزوير الإنتخابات

19/04/2019 02:07 م
حدث | أندونيسيا : الآلاف يتظاهرون على خلفية مزاعم بتزوير الإنتخابات
**

احتشد أكثر من ألف من أنصار مرشح المعارضة في الانتخابات الرئاسية برابو سوبيانتو في جاكرتا اليوم الجمعة، بعدما قال المرشح إن التصويت الذي جرى أول أمس الأربعاء شهد عمليات تزوير واسعة النطاق.

وكانت نتائج غير رسمية لفرز الأصوات أظهرت أن رئيس البلاد الحالي جوكو ويدودو في سبيله للفوز بولاية ثانية، متقدماً على منافسه برابو بـ 8%، ورفض برابو هذه النتائج وأعلن فوزه بالانتخابات، قائلاً إن "فرز الأصوات الفعلية في 300 ألف مركز اقتراع أظهر تقدمه بنسبة 62%".

واحتشد المحتجون أمام منزل برابو الكبير جنوبي العاصمة جاكرتا، وقد ارتدوا الملابس البيضاء، وكانوا يرددون الأناشيد الدينية عقب أداء صلاة الجمعة، وأعلن برابو أمس الخميس فوزه بالانتخابات ودعا أنصاره إلى مراقبة عمليات الفرز الرسمية للحيلولة دون حدوث أي عمليات تزوير، وليس من المنتظر إعلان النتائج الرسمية للانتخابات قبل الشهر المقبل.

وقبل 5 سنوات، أعلن برابو فوزه بالانتخابات السابقة التي جرت في عام 2014، رغم أن عمليات الفرز الرسمية أظهرت فوز جوكو بفارق ضئيل، وقال جوكو إن لديه ثقة بنسبة 99% في عمليات الفرز السريع الجارية، مشيراً إلى فوزه.

وحذر قائد القوات المسلحة في أندونيسيا المارشال هادي تجاهجانتو، من أن الجيش سيتصدى بحسم لأي اضطرابات، وقال: "لن نتهاون، وسنتخذ تدابير صارمة ضد أي محاولة للإخلال بالأمن العام، أو أي عمل غير دستوري من شأنه تقويض العملية الديمقراطية".

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد