آراء ومقالات المزيد

حدث | إيجابية للإيجابي - بقلم : د. نرمين الحوطي

26/09/2018 12:29 ص
حدث | إيجابية للإيجابي - بقلم : د. نرمين الحوطي
**

اختلفت الآراء على معنى الإيجابية ومصدرها وكيفية الوصول إليها ! منهم من حرم الإيجابية وطرق الوصول إليها! والآخر سعى إليها لينال السعادة والرضى على ذاته! ومن هنا وهناك تبقى لنا النفس البشرية ومتى يشعر الإنسان بالرضى من ذاته إلى ذاته ليصل قمة الرضى على نفسه ويشعر بالسعادة التي يلهث وراءها لينال منها ولو قسطا صغيرا يريح النفس والقلب والعقل.

نقطة من أول السطر إيجابية للإيجابي قبل أن تبحث في ذاتك عن السعادة وتصبح تملك القوة الإيجابية لابد أن يكون محيطك ودائرتك كل عناصرها إيجابية لتغذي سعادتك على الدوم من محيطك ودائرتك تلك هي الإيجابية لمن يريد أن يكون إيجابيا!

٭ عندما ترى من يقوم بتنظيف الشارع الذي أمام منزلك وعملك يمتلك راتبا ومسكنا ومأكلا يعطي لك الإيجابية منذ الصباح عندما تراه وأنت ذاهب إلى العمل وتجد ابتسامته على وجهه وهو يقوم بعمله وأنت تقوم بالتحية عليه دون أن يطلب منك المساعدة والسؤال..تلك هي الإيجابية لتصبح إيجابيا.

٭ عندما تقود سيارتك متجها لعملك مستمعا لفيروز وما تشدو به من أغان تغذي الطاقة الإيجابية في نفسك مع هذا الجو الإيجابي والطرق والشوارع التي لا تحتوى على مطبات! وحفر! وأعمال إنشائية! تجد السعادة تمتلك الروح والنفس وتشعر بالإيجابية لتصبح إيجابيا.

٭ عندما تذهب إلى العمل وتجد أصدقاءك يتكلمون على أبنائهم ومدارسهم المتميزة في الترتيب وتجهيز الوزارة لهم الجو العلمي والتربوي والآدمي تلك هي الدائرة الإيجابية لتصبح إيجابيا.

٭ عندما تذهب مع أسرتك في نهاية الأسبوع إلى الحدائق أو البحر أو البر وترى الإيجابية في نظافة المكان وتعدد وسائل الترفيه للأسر فمحيطك إيجابي لتصبح إيجابيا.

٭ عندما تحب أنت وأسرتك تناول الغداء أو العشاء أو أي وجبة وتقوم بالاتصال بأي مطعم بقوة الإيجابية لأنك تعلم بأنه لا يوجد غش ولا فساد في الأطعمة فهنا إيجابيتك تجعلك بأن تصبح إيجابيا.

٭ عندما يتحدث إليك الشباب عن هواياتهم ومشاريعهم التي ترعاها العديد من الجهات الحكومية دون تدخل الوسائط والمحسوبية أصبحت دائرتك تتسع من الإيجابية لتصبح إيجابيا.

٭ عندما تجد العديد من الأسماء يثابرون من جهد في التعليم ليصلوا إلى أعلى المناصب «دون تدخل الواسطة والمحسوبية وتزوير البعض لشهاداتهم» تشعر بأن الإيجابية أصبحت تدفع بعجلة التقدم لتطوير محيطك لتكون إيجابيا.

٭ مسك الختام: عندما تجد تلك الإيجابية وغيرها من الإيجابيات ستصبح إيجابيا!

Nermin-alhoti@hotmail.com

الأنباء

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد