محليات المزيد

حدث | الأثري : تفعيل البرنامج التنفيذي للتعاون التربوي مع سلطنة عمان

25/09/2018 05:17 م
حدث | الأثري : تفعيل البرنامج التنفيذي للتعاون التربوي مع سلطنة عمان
**

أعلنت وزارة التربية تفعيل البرنامج التنفيذي للتعاون التربوي المشترك مع سلطنة عمان الذي يهدف الى تدعيم وتوثيق روابط الاخوة والتعاون في المجالات التربوية والتعليمية لاسيما فيما يتعلق بطلبة المنح الدراسية.
 
وأكد وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري في تصريح صحفي عقب اجتماعه اليوم الثلاثاء مع وفد من سلطنة عمان عمق العلاقات الكويتية العمانية مشيرا الى انها راسخة ومتميزة على كافة المستويات.
 
وأوضح أن الكويت تستضيف سنويا طلبة المنح من القارات الآسيوية والافريقية والأوروبية على نفقتها الخاصة اذ توفر لهم كافة السبل والامكانيات للتعلم وتسعى الى استكمال دراستهم في الجامعات الكويتية في حال تفوقهم وحصولهم على نسب مرتفعة.
 
وأضاف الأثري انه يتم سنويا استقبال عدد من الطلبة من ذوي الإعاقات المختلفة السمعية والذهنية والحركية من بعض الدول العربية والخليجية وذلك عن طريق اللجان المشكلة من قبل قطاع التعليم الخاص والنوعي اذ يتم إجراء اختبارات نظرية وفنية ومطابقتها مع شروط القبول التي تحددها إدارة التربية الخاصة.
 
وأشار الأثري إلى حرص الوزارة على تنمية المجال التعليمي والنهوض بالعنصر البشري بما يحقق التقدم والازدهار مؤكدا في الوقت ذاته حرص الكويت على مد جسور التعاون مع دول الخليج لتعزيز الاهداف المنشودة في هذا المجال.
 
من جانبه أكد وكيل وزارة التربية للتعليم والمناهج في سلطنة عمان الدكتور حمود الحارثي ضرورة التباحث مع الجانب الكويتي بشأن المنح الكويتية من حيث الفئات المستفيدة والإطلاع على أحوال الطلبة ومناقشة برامج المنح.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد