محليات المزيد

حدث | «الأرصاد» : أمطار متفرقة ورعدية .. قد تكون شديدة الغزارة ببعض المناطق وتسبب سيولا

14/11/2018 12:03 م
حدث | «الأرصاد» : أمطار متفرقة ورعدية .. قد تكون شديدة الغزارة ببعض المناطق وتسبب سيولا
**

قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية بالإدارة العامة للطيران المدني إن طقس البلاد يشهد تكاثر الغيوم المنخفضة والمتوسطة تتخللها غيوم ركامية مصحوبة بأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مع تفاوت في الشدة ما بين الخفيفة والمتوسطة وتزداد تدريجيا مع تقدم ساعات نهار اليوم.
 
وتوقع رئيس قسم التنبؤات الملاحية في (الأرصاد) ضرار العلي في تصريح له ، أن تكون الأمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة في بعض المناطق وقد تؤدي إلى تراكم المياه وتشكل السيول خصوصا في بعض المناطق المتشبعة بمياه الأمطار من بعد عصر اليوم مع رياح نشيطة السرعة تزيد على 60 كيلومترا في الساعة وتؤدي إلى ارتفاع موج البحر لأكثر من 7 أقدام وانخفاض في الرؤية الأفقية في بعض المناطق.
 
وذكر العلي أن من المتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار فى الطقس والأمطار على فترات متفاوتة يومي غدا الخميس وبعد غد الجمعة ويبدأ التحسن التدريجي بالطقس من مساء الجمعة.
 
وأوضح أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض السودان الموسمي على سطح الارض محملا بكميات كبيرة من بخار الماء متزامنا مع وجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا مصحوبا بتيار هوائي نفاث شديد البرودة.
 
ودعا المواطنين والمقيمين إلى ضرورة متابعة النشرة الجوية من خلال صفحة الأرصاد الجوية على الإنترنت http://www.met.gov.kw خصوصا أثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس ولمعرفة التحذيرات الجوية إذا استدعى الأمر إصدارها.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد