عربي وعالمي المزيد

حدث | الإتحاد الإفريقي يمدد مهلة تسليم السلطة في السودان 3 أشهر

23/04/2019 06:05 م
حدث | الإتحاد الإفريقي يمدد مهلة تسليم السلطة في السودان 3 أشهر
**

نجح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في اقناع الاتحاد الإفريق بمد الفترة الممنوحة للسودان لتسليم السلطة من 15 يوما إلى ثلاثة أشهر، وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي إن الرؤساء الذين حضروا اجتماع القمة وجدوا أن مدة 15 يومًا غير كافية، ومن ثم تم التوافق على مهلة الثلاثة أشهر لتشكيل الحكومة وظهور الملامح المدنية للمرحلة الانتقالية.
 
وأوضح راضي في مؤتمر صحافي، اليوم الثلاثاء، أن اجتماع القمة التشاورية للشركاء الإقليميين للسودان الذى عقد اليوم بقصر الاتحادية في القاهرة كان مهماً، وخرج بنتائج إيجابية لصالح الشعب السوداني نتيجة مجهودات الريس عبد الفتاح السيسي.
 
وأشار المتحدث إلى أن الأحداث بدأت في السودان منذ العام الماضي، وقال إن موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي قام بزيارة مهمة للسودان ووجد آلاف المواطنين في الشوارع، وتم منح المجلس الانتقالي 15 يومًا لتسليم السلطة لحكومة مدنية.
 
وأكد راضي أن الرئيس السيسي عرض التجربة المصرية التي تتشابه مع الأوضاع في السودان وانحياز القوات المسلحة للشعب دائمًا، مشيرا إلى أن الجميع يسعى للحفاظ على السودان واستقراره، كما تم الاتفاق على عقد وزراء خارجية الدولة التي حضرت الاجتماع التشاوري بشأن السودان على عقد سلسلة من الاجتماعات للتنسيق ومتابعة تطورات الأوضاع.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد