محليات المزيد

حدث | «الإطفاء» : تمرين عملي على تسرب مواد كيميائية في مختبر الأوزون بمبنى «الملاحة الجوية»

21/02/2019 04:25 م
حدث | «الإطفاء» : تمرين عملي على تسرب مواد كيميائية في مختبر الأوزون بمبنى «الملاحة الجوية»
**

نفذت الإدارة العامة للإطفاء صباح اليوم الخميس تمرينًا عمليًا في مبنى إدارة الملاحة الجوية التابع للإدارة العامة للطيران المدني والواقع بالقرب من مطار الكويت الدولي، وذلك لقياس جاهزية فرق إطفاء إدارة المطار مع الحوادث والحالات الطارئة والإجراءات المتخذة حيالها.

وقد شارك في تنفيذ التمرين مركز الطيران العام للإطفاء ومركز مبارك الكبير للمواد الخطرة وقسم مختبر الأوزون بالأرصاد الجوية وإدارة الملاحة الجوية وإدارة عمليات طوارئ المطار وإدارة أمن المطار التابعة لوزارة الداخلية وقسم إسعاف مطار الكويت الدولي.

وشمل سيناريو التمرين حدوث تفاعل لأحد المواد الكيميائية في مختبر الأوزون الواقع في الدور الثالث ونتج عنه انتشار رائحة ودخان تسبب في تشغيل أجهزة انذار الحريق في مبنى إدارة الملاحة الجوية، وعلى اثر ذلك تم إبلاغ قسم عمليات طوارئ المطار والتي بدورها أبلغت مركز الطيران العام للإطفاء ليتحرك إلى موقع الحادث ويتم إخلاء المبنى من الموظفين وإغلاق الدور الثالث لمنع تسرب الغاز والدخان.

كما تم إبلاغ غرفة عمليات الإطفاء بالتفاصيل وتم طلب فرقة إطفاء مركز مبارك الكبير للمواد الخطرة لكي تقوم بالكشف على نوع الغاز وتسيطر على التسرب لمحاصرته وإزالة آثاره لعودة المكان الى وضعه الطبيعي.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد