عربي وعالمي المزيد

حدث | الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه لجهود الوساطة الكويتية في منطقة الخليج

21/06/2018 07:03 م
حدث | الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه لجهود الوساطة الكويتية في منطقة الخليج
**

أعربت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني اليوم الخميس عن دعم الاتحاد الأوروبي لجهود الوساطة التي تبذلها دولة الكويت في منطقة الخليج العربية.
وذكر مكتب موغيريني في بيان ان الممثلة العليا جددت خلال لقائها بوزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني التأكيد على دعم الاتحاد الأوروبي لوساطة دولة الكويت في التوصل لحل تفاوضي بين دول الخليج.
وشددت على أن "إرساء الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربية سيعود بالعديد من الفوائد أهمها العودة الى وحدة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي لن تقتصر على المنطقة فحسب بل ستتعداها لتخدم مصالح المجتمع الدولي باكملها".
وأضاف البيان انه جرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا ومن بينها "العلاقات الثنائية بين الاتحاد الأوروبي وقطر" والأوضاع في منطقة الخليج العربية وليبيا وعملية السلام في الشرق الأوسط.<br>كما ناقش الجانبان الخطوات التالية في تنفيذ اتفاقية التعاون الثنائية الموقعة في السابع من مارس 2018 خلال زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني إلى بروكسل.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد