عربي وعالمي المزيد

حدث | «البنتاغون» : السفينة «بوكسر» كانت بالمياه الدولية عند إسقاط الطائرة المسيرة

19/07/2019 10:24 ص
حدث | «البنتاغون» : السفينة «بوكسر» كانت بالمياه الدولية عند إسقاط الطائرة المسيرة
**

ذكرت وزارة الأمريكية (بنتاغون) ان السفينة الحربية الامريكية (يو.اس.اس .بوكسر) كانت في المياه الدولية عند اسقاطها طائرة مسيرة في مضيق (هرمز).
 
وقال المتحدث باسم الوزارة جوناثان هوفمان في بيان مساء امس الخميس انه عند الساعة العاشرة صباحا تقريبا بالتوقيت المحلي كانت السفينة البرمائية (يو.اس.اس بوكسر) تبحر في المياه الدولية متجهة نحو مضيق (هرمز) لتنفيذ "عبور مخطط له سابقا".
 
وأضاف هوفمان ان "طائرة مسيرة اقتربت من السفينة حتى باتت على مسافة تشكل خطرا عليها" مؤكدا ان "السفينة اتخذت إجراءات دفاعية ضد الطائرة المسيرة لضمان سلامة السفينة وطاقمها".
 
وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعلن مساء امس ان السفينة (يو.اس.اس .بوكسر) دمرت طائرة مسيرة ايرانية في مضيق (هرمز).
 
وقال ترامب للصحفيين ان السفينة "اتخذت اجراء دفاعيا ضد الطائرة المسيرة الايرانية حيث اقتربت هذه الطائرة من السفينة بصورة كبيرة وتجاهلت عدة نداءات بالابتعاد" مضيفا ان الطائرة الايرانية هددت امن السفينة وطاقمها "ما ادى الى تدميرها بصورة فورية".
 
واكد ترامب حق الولايات المتحدة في حماية جنودها وموظفيها ومصالحها داعيا جميع الدول الى إدانة محاولات إيران الخاصة بإعاقة حرية الملاحة والتجارة الدولية.
 
ودعا جميع الدول الى اتخاذ الاجراءات الخاصة بحماية سفنها عند مرورها بمضيق (هرمز) والتعاون مع الولايات المتحدة في هذا المجال في المستقبل.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد