عربي وعالمي المزيد

حدث | «التعاون الإسلامي» : المصالحة بين جيبوتي وإريتريا ستفتح الباب للتعاون والتكامل

18/09/2018 06:01 م
حدث | «التعاون الإسلامي» : المصالحة بين جيبوتي وإريتريا ستفتح الباب للتعاون والتكامل
**

أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، عن ثقته بأن المصالحة التي رعاها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بين جيبوتي وإريتريا في مدينة جدة، "ستفتح الباب نحو تعاون اقتصادي، وتكامل بين جيبوتي وأسمرة".
 
وأشاد العثيمين، في بيان له اليوم الثلاثاء، بالمساعي الحثيثة التي بذلتها المملكة من أجل تذليل العقبات من أجل التوصل إلى مصالحة بين جيبوتي وإريتريا في مدينة جدة، مشيراً إلى أن من شأن هذا اللقاء التاريخي أن يعزز الاستقرار والأمن في منطقة القرن الإفريقي، ويسهم في نمائها وبنائها بما ينعكس إيجاباً على كافة دول هذه المنطقة الاستراتيجية.
 
وأعرب العثيمين عن ثقته بأن مصالحة جدة ستفتح الباب نحو تعاون اقتصادي، وتكامل بين جيبوتي وأسمرة لتترجم الإرادة السياسية إلى مشاريع وبرامج تنموية تخدم الجميع.
 
وجمعت قمة تاريخية أمس الإثنين، بين الرئيس الإريتري، أسياس أفورقي، والرئيسِ الجيبوتي، إسماعيل عمر جيله، في مدينة جدة غرب المملكة، استجابة لدعوة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.
 
يذكر أن العلاقة بين إريتريا وجيبوتي كانت شهدت نزاعاً حدودياً منذ 2008، وتوتراً دبلوماسياً وسياسياً.
 
يشار إلى أن رئيس وزراء إثيوبيا ورئيس إريتريا، التقيا أول أمس الأحد في جدة، ووقعا اتفاق سلام تاريخي برعاية العاهل السعودي.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد