عربي وعالمي المزيد

حدث | «الخارجية الامريكية» : مستمرون في فرض العقوبات ضد روسيا حتى تنفذ إتفاقات «مينسك» بشأن أوكرانيا

17/11/2018 11:15 ص
حدث | «الخارجية الامريكية» : مستمرون في فرض العقوبات ضد روسيا حتى تنفذ إتفاقات «مينسك» بشأن أوكرانيا
**

قال وزیر الخارجیة الأمریكي مایك بومبیو ان بلاده ستستمر في فرض عقوبات ضد روسیا الى ان تنفذ موسكو بالكامل (اتفاقات مینسك) وتعید شبھ جزیرة القرم الى سیطرة أوكرانیا.
 
جاء ذلك في تصریح أدلى بھ بومبیو للصحفیین على ھامش اجتماعھ مع نظیره الأوكراني بافلو كلیمكین امس الجمعة لبحث عدد من القضایا محل الاھتمام المشترك ومنھا مسائل متعلقة بسیادة القانون ومكافحة الفساد والعلاقات مع دول الجوار وحقوق الانسان.
 
وأوضح بومبیو انه في إظھار لتصمیم الولایات المتحدة حیال أوكرانیا "فرضنا الأسبوع الماضي جولة جدیدة من العقوبات ضد مؤیدي العدوان الروسي في أوكرانیا".
 
وأضاف انھ بحث مع نظیره الأوكراني "كیف یمكننا العمل معا لتعزیز المبادئ الدیمقراطیة وحریة الصحافة واستقلال القضاء" مشیرا الى ان "دفع ھذه الأھداف الإصلاحیة المھمة قدما سیضمن أن تكون المثل العلیا لثورة الكرامة (في أوكرانیا) متجذرة دائما في نسیج أوكرانیا الدیمقراطیة".
 
وذكر بومبیو ان الجانبین ناقشا كذلك قضایا الطاقة والأمن والإصلاحات الاقتصادیة لوقف مشروع (نورد ستریم 2" (لحمایة استراتیجیة أوكرانیا الاقتصادیة ومنع المخاطر التي قد تھدد سیادة الدول الأوروبیة التي تعتمد على الغاز الروسي" حسبما قال الوزیر.
 
وقال الوزیر الأمریكي "لا نرید أن یقع أصدقاؤنا الأوروبیون فریسة لھذا النوع من التلاعب السیاسي والاقتصادي الذي حاولت روسیا القیام به في أوكرانیا منذ أن ألغت أغلالھا السوفییتیة".

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد