برلمان المزيد

حدث | «الخارجية البرلمانية» تطالب الجهات المعنية القيام بدورها لإسترداد أموال المواطنين المتضررين من النصب العقاري

18/12/2018 06:21 م
حدث | «الخارجية البرلمانية» تطالب الجهات المعنية القيام بدورها لإسترداد أموال المواطنين المتضررين من النصب العقاري
**

* أكدت ان القضية محل اهتمام كبير في مجلس الأمة

بحثت لجنة الشؤون الخارجية خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء مدى فعالية القروض التي يقدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في خدمة السياسة الخارجية، كما استمعت إلى شكاوى المتضررين من حالات النصب العقاري.

وقال مقرر اللجنة النائب عبدالله فهاد في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة إن اللجنة اطلعت على العقبات التي تواجه المتضررين، مؤكدًا أن هذه القضية محل اهتمام مجلس الأمة ورئيسه مرزوق علي الغانم.

وأضاف فهاد أن المتضررين الذين يتجاوز عددهم الآلاف من المواطنين خسروا ما يقارب المليار دينار جراء عمليات النصب، في ظل عدم تحرك الكثير من الوزارات المعنية ومنها وزارة الخارجية.

وبين أن اللجنة استمعت إلى إجراءات وزارة التجارة في هذا الملف الذي لم تتعامل معه الدولة بشكل جدي.

وأشار فهاد إلى أن اللجنة طالبت وزارة الخارجية بالاضطلاع بدورها من خلال ندب محامين في مكاتب خارجية لرفع قضايا لاسترداد أموال المواطنين المتضررين.

وأوضح أن اللجنة بحثت بحضور مدير صندوق التنمية وبعض القياديين مدى فاعلية قروض صندوق التنمية في خدمة السياسة الكويتية الخارجية ومدى استفادة الدولة منها، وبيان النسب الفعلية لما تم سداده.

وأضاف فهاد أنه تم خلال الاجتماع تداول الآراء والملاحظات والانتقادات المتعلقة بهذا الملف، انتظارًا للبيانات الكاملة المتوقع وصولها خلال أسبوعين إلى اللجنة تمهيدًا لمناقشتها وإعداد تقريرها.


التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد