منوعات المزيد

حدث | الدويش : التعاون الثقافي الكويتي المصري من أهم روافد العلاقات المتجذرة

29/08/2018 03:44 م
حدث | الدويش : التعاون الثقافي الكويتي المصري من أهم روافد العلاقات المتجذرة
**

قال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالانابة الكويتي الدكتور بدر الدويش ان التعاون الثقافي الكويتي - المصري لا محدود ويعد أحد أهم روافد العلاقات المتجذرة بين البلدين.
وقال الدويش في تصريح نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاربعاء إن المجلس الوطني يحرص عبر تاريخه على تعزيز التعاون الثقافي والفني مع مصر نظرا لمكانتها الرائدة وما تحتويه من منارات ثقافية وفنية رفيعة من بينها دار الأوبرا المصرية والهيئة العامة للكتاب فضلا عن الصالونات الثقافية المتعددة بالقاهرة.
وأضاف أن اختيار الكويت ضيف شرف لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في عام 2014 يؤكد مدى قوة ومتانة العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي كما يؤكد المكانة الثقافية الرفيعة للكويت وانعكاسات مشروعاتها الثقافية الضخمة مثل مجلة العربي وسلسلة عالم المعرفة وسلسلة المسرح العالمي وغيرها على التعاون العربي.
واوضح الدويش ان التعاون الثقافي الكويتي المصري متواصل على مدار العام دون انقطاع حيث تشارك الكويت في مختلف الفعاليات الثقافية والفنية التي تقام بمصر.
واوضح أن الكويت ستشارك في مهرجان المسرح التجريبي بمصر بعد أسبوعين فضلا عن اقامة مشتركة للفنون التشكيلية والحرف اليدوية التراثية والمهرجانات الموسيقية اضافة الى توقيع عشرات البروتوكولات بين الجانبين في المجال الثقافي سنويا.
وحول آحدث الفعاليات التي يعتزم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي تنظيمها في الفترة المقبلة قال الدويش إن المجلس الوطني هو الحاضنة الأساسية للثقافة والابداع الفني والأدبي في الكويت حيث يحرص دائما على تقديم الأعمال الفنية الراقية والبعيدة عن الابتذال للمشاهد الكويتي.
وأضاف أنه سيتم اطلاق الدورة الرابعة لمهرجان (ليالي مسرحية كوميدية) يوم السبت المقبل مدة تسعة أيام ويتخللها عرض مسرحية افتتاحية اضافة الى أربعة عروض مسرحية على مدار أيام المهرجان لافتا الى ضيف شرف المهرجان الذي سيكون الفنان الكويتي داوود حسين.
وردا على سؤال عن مدى تفكير ادارة المهرجان في تحويله الى مهرجان عربي أو دولي قال الدويش إن ادارة المهرجان تفكر بجدية في توسيع قاعدة نشاطاته في الدورات المقبلة من خلال اختيار ضيوف شرف من الفنانين العرب أو الفنانين العالميين.
واكد أن المهرجانات المسرحية أصبحت محطة حقيقية تطل من نافذة الثقافة المسرحية على جمهور كويتي عريض متذوق ليسير بالتوازي مع فعاليات مهرجان الكويت المسرحي الذي امسى علامة مميزة ضمن مهرجانات العالم العربي المسرحية.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد