برلمان المزيد

حدث | الرئيس الغانم يوضح حقيقة ما حدث في مقبرة الصليبخات

11/12/2019 11:02 م
حدث | الرئيس الغانم يوضح حقيقة ما حدث في مقبرة الصليبخات
**

أوضح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في بيان، حقيقة ما حدث في مقبرة الصليبخات اليوم، مشدداً على أن «الحادث لا يمت بصلة لأخلاقنا ككويتيين ومسلمين، وأن ما يُنشر على وسائل التواصل الاجتماعي من فيديوهات.. قديمة ولا تتعلق بما حصل اليوم».

وجاء في بيان الغانم «منعاً للغط والإشاعات، أجد نفسي ملزما بتوضيح ما حدث في مقبرة الصليبخات اليوم، إن حقيقة ما حدث في مقبرة الصليبخات يمكن اختصاره بأنني وبعد انتهائي من واجب تقديم العزاء بوفيات عدد من الأسر الكويتية الكريمة، توجهت إلى المخرج، وإذا بي أصادف الأخ الكريم عدنان الورع وبجانبه شخصان، فقمت بالسلام على الأخ عدنان وعلى الشخص الثاني، وعندما هممت بمصافحة الشخص الثالث، رفض السلام متفوهاً بكلمة غير لائقة، فما كان مني إلا أن قلت له (عيب عليك احنا في مقبرة) وأعطيته ظهري مغادراً، وإذا به يحاول الاعتداء عليّ باليد، فما كان من أخي فهد الذي كان برفقتي إلا أن تصدى له ومنعه من الاعتداء عليّ، أما ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي من فيديوهات فإنها قديمة ولا تتعلق بما حصل اليوم».

وأضاف الغانم «وإنني إذ أبدي استغرابي وانزعاجي مما حدث، فإنني أؤكد أن هذا الحادث، حادث عرضي لا يمت بصلة بأخلاقنا ككويتيين ومسلمين، فأنا أذهب بشكل شبه يومي إلى المقبرة، أعزي الناس وألتمس الأجر، ولم نصادف مثل تلك الحوادث الشاذة، فالمقبرة مكان بطبيعته يفرض الوقار والخشوع والهدوء، فمصابات الناس في وفياتهم مناسبة تقتضي الحزن والتعاطف والتضامن، رحم الله موتى المسلمين وأعاننا على كسب الأجر والمغفرة، اللهم آمين».

وقال الغانم في البيان أيضاً «وقبل أن أختم، لا أود إغفال نقطتين مهمتين هما: أولاً: أشكر كل من سأل واتصل بهدف الاطمئنان، وأقول لهم أنا بخير، كما أشكر من اتصل أو كتب مستنكراً ما تعرضت له، حتى من أولئك الذين يختلفون معي، وهذا ليس بغريب على الكويتيين، فهذه أخلاقهم التي جبلوا عليها، وأقول لهم بيّض الله وجيهكم.

ثانياً: ما فعله الشخص المعني معي، لا يمثل إلا نفسه (ولا تزر وازرة وزر أخرى) فعائلته الكريمة عائلة مشهود لها بالأخلاق والمناقبية العالية، وشهادتي فيهم مجروحة، وأقول لهم (محشومين أيها الأكابر الأكارم)
 
والحمدلله لله من قبل ومن بعد أخوكم / مرزوق علي الغانم».

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد