محليات المزيد

حدث | «الشؤون» : رصد 13 مخالفة لـ6 جمعيات خيرية خلال رمضان

18/06/2018 03:33 م
حدث | «الشؤون» : رصد 13 مخالفة لـ6 جمعيات خيرية خلال رمضان
**

أظهر التقرير النهائي لوزارة الشؤون بشأن مشروع جمع التبرعات خلال شهر رمضان الماضي، أن «المخالفات التي تم رصدها تعد عادية باستثناء عدد من المخالفات الجسيمة».
وقالت الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية في الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري في تصريح صحفي، إن «الفرق التفتيشية رصدت 13 مخالفة تخص 6 جمعيات خيرية إضافة إلى جهة خيرية أخرى غير ملتزمين بجدول توزيع الجمعيات على المساجد المعتمد من وزارتي الشؤون والأوقاف، إضافة إلى مخالفات جمع نقدي، وإعلان عن مشاريع غير مرخصة وعدم إبراز هوية التفتيش».
وأضافت، «تم رصد مبرة قامت بالإعلان عن مشروع غير مرخص، إضافة إلى وجود جمعية تعاونية أعلنت عن مسابقة رمضانية، وجمعية أهلية تقوم بإعلان عن جمع التبرعات العينية»، مشيرة إلى أنه «تم رصد 5 أكشاك لجمع الملابس إضافة إلى رصد مخالفتين تمثلتا في قيام أحد المصارف بالإعلان عن جمع فائض الأطعمة والتبرعات العينية».
وكشفت الهاجري، أنه «تم رصد جهة خيرية خارجية تقوم بجمع التبرعات داخل البلاد من دون ترخيص، ورصدَ أحد الأشخاص يجمع التبرعات على حسابه الشخصي، وتحرير مخالفتين تتمثل في جمع تبرعات نقدية داخل أحد المساجد».
وأشارت الهاجري، إلى أنه «تم رصد مسجدين يجمعان التبرعات النقدية لإقامة مشاريع لرواد المساجد، ورصد مخالفة تتمثل في قيام مسؤولة أحد المساجد بمنع مندوبة أحد الجمعيات الخيرية بالدخول لجمع التبرعات، كما تم رصد مخالفة لإحدى شركات الاتصالات لنشرها رسائل نصية لجمع التبرعات بالتعاون مع أحد الشخصيات المعروفة، إضافة إلى 4 مخالفات إعلان جمع تبرعات لشركات تجارية تعمل في النشر والتوزيع، كما تم رصد أحد المطاعم يدعو لجمع التبرعات لإقامة مشروع إفطار صائم من دون ترخيص».

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد