عربي وعالمي المزيد

حدث | «الشورى السعودي» يطالب وزارة العمل بإطلاق مبادرة لدعم ورعاية أبناء الشهداء

19/02/2019 05:22 م
حدث | «الشورى السعودي» يطالب وزارة العمل بإطلاق مبادرة لدعم ورعاية أبناء الشهداء
**

طالب مجلس الشورى السعودي في اجتماعه اليوم وزارة العمل بإطلاق مبادرة تستهدف أبناء الشهداء بالرعاية وتقديم الدعم لهم.

كما طالب الوزارة بتوسيع مبادراتها لرعاية الأيتام لتشمل دمج الأيتام ذكورًا وإناثًا من ذوي الظروف الخاصة في جميع الأنشطة الاجتماعية والوطنية والعلمية والإعلامية.

جاء ذلك في قرار اتخذه المجلس خلال جلسته العادية الثانية والعشرين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة التي عقدها اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الله المعطاني .

وأوضح مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى الصمعان في تصريح صحفي عقب الجلسة أن المجلس اتخذ قراره بعد أن اطلع على وجهة نظرلجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعام المالي 1439/1438هـ.

ودعا المجلس الوزارة إلى تحفيز مؤسسات القطاع غير الربحي برفع نسبة الدعم لها لتقوم بتوطين جميع الوظائف الإدارية واستحداث وكالة للحماية الاجتماعية لتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية .

وأهاب المجلس بالوزارة تضمين تقاريرها القادمة تفصيلًا لخطة وكالة التوظيف والدور الذي ستقوم به لمعالجة البطالة وما يؤكد فاعلية أدائها لتحقيق التوطين من خلال مؤشرات واضحة.

وأضاف الصمعان أن المجلس ناقش خلال الجلسة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن مشروع نظام التوثيق.

ويتكون مشروع النظام من 57 مادة ويهدف إلى تسهيل عملية التوثيق وتيسيرها على المستفيدين بما يوفر الوقت والجهد.

وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على منح اللجنة مزيدًا من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة مقبلة .

وأفاد مساعد رئيس المجلس أن المجلس وافق خلال الجلسة على التمديد لمجلس إدارة الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين بأعضائه الحاليين إلى حين الانتهاء من استكمال الإجراءات النظامية لتعديل نظام المقيمين المعتمدين وإعادة تشكيل المجلس تبعًا لذلك .

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن الموضوع.

وكان المجلس قد وافق في مستهل الجلسة على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية القمر المتحدة في مجال خدمات النقل الجوي الموقع في مدينة الرياض بتاريخ 1440/01/22هـ الموافق 2018/10/02م .

كما وافق المجلس على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الصومال الفيدرالية في مجال خدمات النقل الجوي الموقع في مدينة الرياض بتاريخ 1440/01/22هـ الموافق 2018/01/02م.

كما وافق المجلس على مشروع اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة المملكة العربية الســعودية وحكومة جمهورية زامبيا الموقع بمديـنة الـرياض فـي يوم الثلاثاء 1440/01/22هـ الموافق 2018/10/02م .

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد