برلمان المزيد

حدث | العدساني يدعو الحكومة إلى إتخاذ الإجراءات الإحترازية لمواجهة الأوضاع الإقليمية

19/09/2019 05:22 م
حدث | العدساني يدعو الحكومة إلى إتخاذ الإجراءات الإحترازية لمواجهة الأوضاع الإقليمية
**

دعا النائب رياض العدساني الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة لحفظ الوضع العام أمنيًّا واقتصاديًّا، مطالبًا باستقالة أي وزير يتحجج بتدهور الوضع الإقليمي لتمرير سياسات مخالفة.

وقال العدساني في تصريح صحافي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن الوضع الإقليمي والمنطقة ملتهبة منذ سنوات عديدة والأوضاع الأمنية تنعكس على الأوضاع الاقتصادية، مؤكدًا أن الوضع يتطلب الحزم وليس التهدئة رغم احترامه لجميع الآراء بما فيها الآراء النيابية في هذا الصدد.

ودعا سمو رئيس مجلس الوزراء وجميع الوزراء إلى تطبيق قوانين الدولة وأخذ الأمور الموضوعية والاحترازية في الشأن الأمني والاقتصادي.

وأكد أن على الحكومة الاهتمام بشؤون التوظيف وتنفيذ المشاريع والأمور الاقتصادية والإدارية مع الاهتمام بالأمور الحيوية كافة.

وفيما يخص الاستجوابات أكد العدساني أنها حق دستوري لأي نائب وواجب وطني تجاه أي وزير يخفق في مهامه، مؤكدًا ضرورة عدم السماح لأي وزير بأن يتجاوز بحجة أن الوضع الإقليمي يسمح له بهذا التجاوز.

وأكد أن هذه المرحلة تتطلب الحزم والشدة في المراقبة والأداء الحسن للوزراء، مطالبًا الحكومة بالتركيز على الوضع الداخلي وتسليط الضوء على القوانين والاقتراحات وتنفيذ المشاريع ووقف الهدر والنظر في قضايا التوظيف.

ولفت إلى أن هناك تقريرًا عن "الاستبدال" مكونًا من 35 صفحة عن أثر الاستبدال على المركز المالي للدولة مع الحلول والمشاكل.

وإذ أكد العدساني أن الوضع الإقليمي لا يعطل الاستجوابات، نوه بأن أمام الحكومة فرصة تقارب الشهر والنصف يمكن أن تستغلها لمعالجة التجاوزات قبل دور الانعقاد المقبل.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد