برلمان المزيد

حدث | الغانم : تشكيل حكومة جديدة .. والمجلس باق

17/11/2019 01:20 م
حدث | الغانم : تشكيل حكومة جديدة .. والمجلس باق
**

عقد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، اليوم، مؤتمراً صحفياً، عن بلاغ صندوق الجيش.
 
وقال الغانم «هاتفني وزير الدفاع الخميس الماضي بخصوص صندوق الجيش، وتحدث معي السبت وأرسل لي ملفات تتعلق بالبلاغ المحال للنيابة وابلغته بضرورة مخاطبتي رسميا ليتسنى اتخاذ اجراء وهذا ما حصل فعلا اليوم، وسيدرج كتابه في أول جلسة قادمة».
 
وأضاف الغانم، أن هناك من دلس وادعى أن المجلس قصر في اتخاذ إجراءات، مؤكدا «يجب أن نعتز أننا في دولة مؤسسات لا تحمي أحدا مهما كان منصبه وفي نفس الوقت لا حماية لظالم».
 
وأكد الغانم، «أعرف أن هناك قلقاً، وأقول للجميع اطمئنوا فالله يحمي هذا البلد، والله أنعم علينا بأمير حكيم يجيد التعامل مع الأمور».
وأشار الغانم، إلى أنه لا يوجد تحصين لأي أحد مهما كان مركزه فنحن لا نحمي فاسداً.. والمخطئ يتحمل مسؤولية خطأه، مبينا أن الغالبية العظمى في المجلس ليست طرفا في الصراع مع أحد ضد آخر ولسنا قضاة بل نحن مع الإصلاح ومحاربة الفساد.
 
وعن رفع مسمى منصبه من «تويتر»، قال الغانم، «بينت ما حصل لكن هل هذه قصة يتم الحديث حولها.. شيلوا هذه الفوبيا من الرئيس.. يعني بتسألون شنو بيتعشى مطبق ولا شي ثاني؟».
 
وتعليقا على ما يثار عن احتمالات حل مجلس الأمة، قال الغانم، «حل المجلس من اختصاص سمو الأمير وحده ولا ينازعه أحد في ذلك.. ووفق ما أبلغني سمو الأمير سيتم تشكيل حكومة جديدة والمجلس باق حتى موعد الانتخابات المقبلة وما تبقى.. أمنيات».
 
وعن ما أثير حول سفره، قال الغانم: «ما طلعت إجازة بالصيف ومن يبث الأخبار شنهو همكم.. البلد أو مرزوق؟... كان يفترض أن أسافر الى مؤتمر دولي ولكنني كلفت النائب راكان النصف ولم تكن هناك إجازة خاصة.. شيلوا فوبيا مرزوق من بالكم».

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد