برلمان المزيد

حدث | الغانم : لا نية لسمو الأمير لحل المجلس

14/11/2019 12:30 م
حدث | الغانم : لا نية لسمو الأمير لحل المجلس
**

قال رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم انه نقل يوم امس للقيادة السياسية وجهة نظر عدد كبير من النواب بشأن عدم تجانس الفريق الحكومي وضرورة وجود فريق حكومي متجانس ، مشيرا الى انه لم يبلغ رسميا حتى الآن باستقالة الحكومة.

وقال الغانم في تصريح صحفي بمجلس الأمة اليوم " بالنسبة لأسئلتكم المتكررة والمتعددة بخصوص الاستجوابات، كما تابعتم بالنسبة لاستجواب الأخت الفاضلة جنان بوشهري تقدمت باستقالتها وحددت موعدا لجلسة التصويت على طلب طرح الثقة حتى أستلم الاستقالة رسميا ".

وأضاف الغانم " بالنسبة لاستجواب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح أيضا حدد موعد للتصويت".

وقال الغانم " في وجهة نظري فيما يتعلق باستجواب الوزير فإذا دخلت الحكومة الجلسة فسيحظى الوزير بأغلبية تجدد الثقة بوزير الداخلية لكن الموضوع أكبر من موضوع استجواب".

وقال " في وجهة نظري الشخصية ووجهة نظر الأخوة والأخوات وبعضهم صرح داخل قاعة عبد الله السالم وخارج القاعة والبعض لم يصرح فيها ونقلت وجهة نظر بعض الأخوة الأفاضل ممن صرحوا وممن لم يصرحوا مثل الأخ عبد الله الرومي ومحمد الدلال نقلت أمس للقيادة السياسية رأي مجموعة كبيرة من النواب بأن المشكلة في الفريق الحكومب هو عدم التجانس".

وأكد الغانم " وحتى يستمر المركب يجب أن يكون هناك فريق حكومي متجانس، ونقلت هذا الأمر إلى القيادة السياسية وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح " .

وقال الغانم " حتى الآن لم أستلم رسميا أي شيء بخصوص استقالة الحكومة، لكن في وجهة نظري الشخصية إن هذا الاحتمال وارد جدا ويجب معالجة الخلل الموجود وحسمه وأعتقد بأنه سيحسم".

وأكد الغانم " لم أستلم شيئاً رسميا حتى هذه اللحظة لكن في تقديري الشخصي إن هذا احتمال وارد جدا وأنه يجب أن تأتي الحكومة بفريق متجانس".

وبسؤاله عن الحديث عن حل المجلس قال الغانم " أوصلت أمس الرسالة إلى القيادة السياسية وأعتقد أنها أن نقلت وجهة نظر معظم أعضاء المجلس، وحل المجلس هو حق دستوري أصيل لسمو الأمير لا ينازعه فيه أحد، ولكن بالنسبة لما أخبرني به صاحب السمو لا أعتقد بأن هناك أي نية لحل المجلس في الوقت الحالي إنما الأمر يحتاج إلى إعادة ترتيب الفريق الحكومي".

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد