محليات المزيد

حدث | الفريق النهام تفقد «المؤسسات الإصلاحية» و«الأمن الجنائي» و«الأمن العام»

18/06/2018 04:34 م
حدث | الفريق النهام تفقد «المؤسسات الإصلاحية» و«الأمن الجنائي» و«الأمن العام»
**

تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح وانطلاقاَ من حرص المؤسسة الامنية علي ترسيخ معاني الاسرة الواحدة والتواصل والمشاركة بين قيادات وضباط وضباط الصف والافراد والمدنيين، قام وكيل وزارة الداخلية بالتكليف الفريق عصام النهام، يرافقه وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون العمليات اللواء جمال الصايغ، ومدير عام الإدارة العامة لمكتب وكيل وزارة الداخلية اللواء وائل الرومي، بجولة تفقدية شملت قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام وقطاع شئون الأمن الجنائي ومخفر شرطة السالمية.
وقد كان في استقبال الفريق النهام بقطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء عبد الله يوسف المهنا، ومدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الاحكام اللواء حقوقي فراج الزعبي ومدير عام الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية العميد عادل الابراهيم.
في البداية، نقل الفريق النهام تحيات وتهاني نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح لكل العاملين من عسكريين ومدنيين ومهنيين، موضحاً أن الرؤية الإنسانية لدى القيادة السياسية والقيادة الامنية في وزارة الداخلية كان لها العديد من المبادرات العلمية والحرفية ومبادئ حقوق الانسان الموجهة لنزلاء المؤسسات الإصلاحية لتحقق لهم المكانة العلمية والحرفية التي تؤهلهم للعودة الى المجتمع كأعضاء نافعين، مؤكداً أن الدور الرقابي التي تلعبه المؤسسات الإصلاحية مع النزلاء هدفه الأول هو حماية النزلاء واصلاحهم.
وأستمع الفريق النهام الى شرح من اللواء المهنا عن آلية تطبيق الاستراتيجيات الموضوعة داخل المؤسسات الإصلاحية للحفاظ على سلامة النزلاء وتأهيلهم لدخول المجتمع كأفراد صالحين وذلك بتطبيق البرامج الحديثة حيث تعتبر برامجنا التأهيلية هي الانجح على مستوى العالم والسبب هو وصولنا إلى أهم الاحتياجات الإنسانية للسجناء.
وفي ختام جولته تفقد الفريق النهام عده عنابر بالسجن المركزي واستمع من عدد من المساجين.
وقد أعرب الفريق النهام عن شكره وتقديره للقائمين على قطاع شئون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام وذلك لما شهده من تعامل داخل المؤسسة الإصلاحية مع النزلاء وتطبيق الالتزام الكامل بالقواعد الإنسانية.
وقد توجه الفريق النهام في ثاني جولاته إلى قطاع شئون الأمن الجنائي حيث كان في استقباله عدد من القيادات الأمنية على رأسهم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء خالد الديين، ونقل إليهم تحيات وتهاني معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح لكل العاملين من عسكريين ومدنيين ومهنيين بمناسبة العيد الفطر السعيد.
واستمع الفريق النهام إلى شرح واف عن مجريات العمل بقطاع الأمن الجنائي ومهامها وواجباتها والجهود المبذولة من قبل رجال الأمن في متابعة القضايا الأمنية كما تم عرض مرئي عن إنجازات قطاع الأمن الجنائي .
وقام اللواء الديين بتسليم الفريق النهام نسخة من برنامج تحسين الأداء وفرص العمل في قطاع الأمن الجنائي (2018 -2023 ).
وشدد الفريق النهام على أهمية التصدي لكافة جرائم المخدرات عن طريق وضع البرامج الوقائية والتوعوية ذات الآلية الحديثة والمتطورة وذلك لمنع وقوع الجرائم.
وفي ختام جولاته مساء امس الاحد توجه الفريق النهام إلى مخفر شرطة السالمية وكان في استقباله وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح ومدير عام مديرية أمن محافظة حولي اللواء عابدين العابدين وعدد من القيادات الأمنية المعنية حيث نقل تحيات وتهاني معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح لكل العاملين من العسكريين والمدنيين بمناسبة عيد الفطر.
موضحا حرص المؤسسة الأمنية على النهوض بمسؤولياتها لتحقيق الاستقرار بالبلاد حيث أن الامن والأمان هما الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية الشاملة في البلاد، و طالبا منهم أن يقوم المسؤولين والعاملين في المخافر بجميع مناطق الكويت على توفير الأمن والأمان لسكان مناطقهم.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد