برلمان المزيد

حدث | النائب الحميدي السبيعي : تجاوب حكومي مع مطالب أهالي «صباح الأحمد»

18/08/2018 09:36 م
حدث | النائب الحميدي السبيعي : تجاوب حكومي مع مطالب أهالي «صباح الأحمد»
**

شكر النائب الحميدي السبيعي تجاوب عدد من الوزراء مع مطالب أهالي مدينة صباح الأحمد ومنطقة الوفرة والخيران السكنية، مشيرا إلى أن هذا التجاوب تبدى بعد اجتماعنا مع بعض اللجان التطوعية، وترتيب وزيارة بعض الوزراء والهيئات في الأيام الثلاثة الماضية.
وأوضح السبيعي أنه أبلغ من قبل وزارة الصحة بأنه سيتم افتتاح المستشفى المصغر في الأشهر القليلة المقبلة في مدينة صباح الأحمد، وأنه جار تجهيز مركز صباح الأحمد الصحي، وتم طلب عمل العيادات التخصصية في هذا المركز.
وأشار إلى أنه جار التنسيق لصرف بدل عدوى للعاملين في الهيئة التمريضية في المدينة، وتم تقديم اقتراح لوزير الصحة بشأن استثمار الأراضي في المحور الخدمي في المستشفيات لخدمة الأهالي.
وذكر أن الوزير أبلغه بتشغيل مستوصف الوفرة السكنية بعد 6 أشهر، ليخدم المواطنين، على أن يتم افتتاح مركز خيران الصحي الشهر المقبل.
وتطرق السبيعي إلى أنه تم رصد مبلغ 28 مليون دينار لتشجير المناطق الجنوبية في صباح الأحمد والوفرة والخيران السكنية، لافتا إلى موافقة الهيئة العامة لشؤون الزراعة على تشجير الدوار كيلو 18، والكيلو 20 ، والكيلو 23 في مدينة صباح الأحمد ومحاورها.
وأشار إلى تشغيل مخفر الشرطة بالكامل في منطقة صباح الأحمد على مدى 24 ساعة، وتوفير محققين ومباحث وجميع الخدمات الخاصة بمخفر الشرطة، إضافة إلى الخدمات المتعلّقة بالجنسية والجوازات وتجديد الرخص.
وأوضح السبيعي أن وزيرة الإسكان جنان بوشهري أبلغتنا بأن هناك شركة واحدة متأخرة أعمالها في منطقة الوفرة السكنية، وسيتم اتخاذ الإجراء المناسب ضدها.
ونقل عن الوزيرة أنه سيتم تسليم الجمعية وفرع الغاز خلال الأشهر المقبلة، وأن الكهرباء جاهزة في توسعة الوفرة، وتم تحديد شخص من السكنية كضابط اتصال بالموقع لتمديد «الكيابل» للمنازل الجاهزة والتنسيق مع اللجنة التطوعية لعمل كل ما يلزم.
وأضاف السبيعي: تم إبلاغنا بأنه سيتم إيصال التيار الكهربائي لبعض المباني العامة في مدينة صباح الأحمد في القطاع «سي» بعد العيد بشكل مباشر، كما سيتم تسليم بقية المباني العامة للقطاع «سي» قبل نهاية العام الحالي وتوصيل التيار الكهربائي وتسليمه للجهات المعنية.
وذكر السبيعي أنه ستتم قبل نهاية العام الحالي ترسية المناقصات على الشركات لإنجاز مباني المحور الخدمي الرئيسي، مشيراً إلى أنه سيتم إنشاء حدائق عامة في كل قطاع في مدينة صباح الأحمد بالتعاون مع وزارة الأشغال لتوفير المياه اللازمة لها.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد