برلمان المزيد

حدث | النائب ثامر السويط : التقييمات السنوية لبعض موظفي جهاز المراقبين الماليين تفتقد الموضوعية والعدالة

23/01/2019 04:06 م
حدث | النائب ثامر السويط : التقييمات السنوية لبعض موظفي جهاز المراقبين الماليين تفتقد الموضوعية والعدالة
**

دعا النائب ثامر السويط وزير المالية د. نايف الحجرف إلى فتح تحقيق في تخفيض نسب تقييم الأداء السنوي لبعض الموظفين بجهاز المراقبين الماليين.

وقال السويط في تصريح صحافي إنه في حال صحة ذلك فإن وزير المالية هو المسؤول سياسياً، مؤكداً عدم القبول بظلم أي موظف يقوم بدوره الرقابي بكل جهات الدولة باقتدار.

وأضاف أن تلك الفئة أنجزت تقريرها عن النصف الثاني من السنة المالية ٢٠١٧/٢٠١٨ وما تضمنه من بيانات واحصائيات اشاد بها مجلس الوزراء وعبر عن شكره وتقديره لرئيس الجهاز وجميع العاملين فيه.

وتساءل السويط ألا يستحق هؤلاء العاملون الدعم المعنوي والمادي على ما يقومون به من أجل الحفاظ على المال العام والتصدي لأوجه العبث بمقدرات الدولة المالية.

وأكد أنه لن يقف مكتوف الأيدي إزاء العبث بتقييمات المراقبين الماليين، معتبراً أن تلك التقييمات جاءت فاقدةً للموضوعية والعدالة وأضرت بالحقوق المالية والإدارية لبعض العاملين في الجهاز.(أ.غ)

واعتبر السويط أن حصول الموظف على تقييم لأدائه يتسم بالموضوعية والعدالة هو حق أصيل له وان الظلم في هذه المسألة ينعكس سلبا على اداء عمله ويشعره بالإحباط خاصة في جهاز رقابي يسعى لتحقيق رقابةٍ مسبقةٍ فعالةٍ ويهدف لضمان الشفافية والنزاهة والوضوح في الأداء المالي العام، ويعزز المصداقية والثقة بالإجراءات المالية.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد