برلمان المزيد

حدث | النائب خالد العتيبي يطالب بالإنتهاء من جاهزية مباني جامعة الشدادية قبل نقل الطلبة

21/02/2019 02:00 م
حدث | النائب خالد العتيبي يطالب بالإنتهاء من جاهزية مباني جامعة الشدادية قبل نقل الطلبة
**

طالب النائب خالد العتيبي بتجهيز مباني جامعة الشدادية والانتهاء من كافة الأعمال بها قبل نقل الطلاب والطالبات إليها.

وقال العتيبي في تصريح صحافي إن المباني لم تكتمل حتى الآن، وهناك نواقص في بعض المنشآت والمعامل والبنى التحتية كالكهرباء إضافة إلى انعدام الخدمات التي يجب توافرها كالمطاعم والكافيتريا ومواقف السيارات وغيرها.

واستغرب العتيبي كيف يتم نقل الطلاب بهذه السرعة والتركيز على الجدول الزمني فقط من دون التطرق للمطالب الفنية التي تحتاجها العملية التعليمية.

وأعرب عن اسفه لعدم وجود خطة واضحة للانتقال إلى الجامعة خاصة على صعيد اكتمال هيئة التدريس والأساتذة والمعاونين لهم، ضارباً مثال بعدم استيعاب بعض القاعات في عدد من الكليات للعدد الذي يتم استيعابه حاليا في المباني القديمة.

واعتبر أن هذا الأمر سيؤدي إلى تفاقم قضية الشُعب المغلقة، مؤكداً أنه من الصعب أن تنجح الجامعة في علاج هذه الفجوة على صعيد فتح الشعب والمباني وعدد أعضاء هيئة التدريس قبل التخطيط له جيداً.

وأضاف انه في حال دعت الضرورة للنقل فيجب أن يكون ذلك في بداية العام الدراسي وبشكل تدريجي لتفادي ارباك العملية التعليمية، على ان تبدأ الجامعة بنقل الطلاب المستجدين أولا ثم القدامى وتبدأ بالكليات النظرية ثم العملية.

ورأى أن جامعة الشدادية حلم انتظره الجميع كثيرا، معرباً عن خشيته في أن يسارع المسؤولون لنقل الجامعة بهدف تحقيق مكاسب إعلامية على حساب مصالح الطلاب والطالبات.

وشدد العتيبي على ضرورة الانتباه إلى أن مصلحة الطالب أهم من أي مكاسب قد يحققها خبر افتتاح جامعة الشدادية.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد