برلمان المزيد

حدث | النائب خليل الصالح يسأل الوزير الحجرف عن تهريب طيور مهددة بالإنقراض من المنافذ الحدودية

20/03/2019 11:21 ص
حدث | النائب خليل الصالح يسأل الوزير الحجرف عن تهريب طيور مهددة بالإنقراض من المنافذ الحدودية
**

وجه النائب خليل الصالح سؤالاً إلى وزير المالية د. نايف الحجرف عن تهريب طيور مهددة بالانقراض عبر المنافذ الحدودية.

ونص السؤال على ما يلي:
نمى إلى علمي أن الإدارة العامة للجمارك تلقت كتابا من وزارة الداخلية يشي بوجود ما يمكن وصفه بتشكيل عصابي يتواطأ في تهريب ممنوعات من المنافذ الحدودية، وأن الادارة العامة للجمارك، لم تكترث إلى هذه المخاطر ولم تتخذ الاجراءات الاحترازية المطلوبة ولا التحقيقات اللازمة.

يرجى إفادتي بالآتي:

1- هل تلقت الإدارة العامة للجمارك كتابا حمل اعترافات من مهرب طيور مهددة بالانقراض قال فيها إنه تعامل مع أكثر من شخص في ميناء الدوحة لتهريب ممنوعات ، وإنه "في كل مرة يتم فيها التهريب إلى داخل الميناء يأتي إليه شخص مختلف عن الآخر"؟

2- ما الإجراءات التي اتخذتها الجمارك بعد تلقيها هذا الكتاب ؟ مع تزويدنا بنسخة من الكتاب، والقرارات التي أصدرتها الإدارة بناء على الكتاب.

3- هل فتحت الجمارك أي تحقيقات مع المعنيين تتناسب وخطورة الأمر؟ مع إفادتي بنتائج التحقيق -إن وجدت- وإذا كانت الإجابة النفي، فما أسباب عدم التحقيق في القضية؟

4- بحسب الكتاب الوارد إلى الجمارك ، طالبت الجهات الأمنية بتشديد وتعزيزعمليات التفتيش في الميناء، ومراقبة تنزيل البضائع في الأحواض على أن تكون تحت الإشراف الجمركي لكي لا يتكرر التهريب "، فما القرارات التي اتخذت تطبيقا لهذه المطالب مع دعم الإجابة بالمستندات؟

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد