آراء ومقالات المزيد

حدث | النهام وإعادة الوجه الحضاري للجليب - بقلم : طارق حمادة

26/01/2020 12:40 ص
حدث | النهام وإعادة الوجه الحضاري للجليب - بقلم : طارق حمادة
**

بمناسبة قرب الاحتفالات بأعياد الكويت أتقدم بأحر التهاني وأجمل التبريكات إلى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد والى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، حفظهما الله ورعاهما، ولسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد وإلى الشعب الكويتي الكريم.

منذ سنوات كانت جليب الشيوخ من المناطق المهملة من قبل معظم أجهزة الدولة، بعدما هجرها المواطنون وقاموا بتأجير معظم القسائم فيها الى وافدين.

«الداخلية» لم تكن في يوم من الأيام بعيدة عن المنطقة عبر ملاحقة العمالة المخالفة وإغلاق الأوكار المشبوهة سواء كانت مخصصة للأعمال المنافية او تصنيع الخمور وغيرها، ورغم الجهود الأمنية التي بذلتها ولا تزال جميع القطاعات الأمنية إلا انه كان لابد من وقف المخالفات غير الأمنية البليغة، خاصة مخالفات السكن الخاص وتحويلها الى تجاري وأنشطة أخرى بعيدة كل البعد عن الرقابة وتفتقد الى اشتراطات الأمن والسلامة، وهذا ما نلاحظه في الحرائق التي تتعامل معها الإدارة العامة للإطفاء.

في يوليو من العام الماضي أصدر وزير البلدية قرارا لإعادة الانضباط الى المنطقة بتشكيل لجنة مهمتها حصر المخالفات، بعد انتهاء اللجنة من الوقوف على المخالفات وحصرها كان لا بد من الحسم ليأتي الدور الأمني في المساندة والدعم للفرق الميدانية.

وكيل وزارة الداخلية احد أهم أعضاء اللجنة المكلفة بالتصدي لتجاوزات الجليب أبلى بلاء حسنا، حيث وجه بتسخير كل الإمكانيات لإنجاح مهمة تطهير الجليب ويعود له الفضل بعد الله سبحانه فيما نراه الآن من نجاح خطط التخلص من التجاوزات في هذه المنطقة.

دعم وكيل الوزارة لم يقتصر على إرسال فرق مساندة للجنة والتي يترأسها مدير عام البلدية وعضوية جهات أخرى ولكن برز اهتمامه النابع من نبض الشعب في مشاركة ميدانية له بشكل شخصي في اكثر من حملة، وهو ما أوصل رسالة جلية بأنه لا تهاون ولا سماح او تسامح مع اي تجاوز للقانون.

بل وأكد النهام في جولاته بشكل شديد الوضوح دعم الداخلية لمهام اللجنة حتى يعود الوجه الحضاري للمنطقة ومساندة أعمال اللجنة باستمرار ودراسة الأوضاع والمشاكل واقتراح الحلول لها أولا بأول، ووضع آلية عمل كفيلة بالحد من تلك المخالفات، فكل الشكر والتقدير الى الفريق عصام النهام، وبيّض الله وجهك وعساك على القوة يا «ابو سالم» وكثّر الله من أمثالك لخدمة الكويت.

آخر الكلام

أبارك للإخوة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام الفريق الشيخ فيصل النواف، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المنافذ اللواء منصور العوضي، ومدير عام مديرية أمن الفروانية اللواء عبدالله العلي، على تمديد مجلس الوزراء لهم لخدمة الكويت، النواف والعوضي والعلي وغيرهم من قيادات الداخلية كفاءات أمنية لديهم خبرات يسخّرونها في حفظ أمن وأمان الكويت.

حفظ الله وطننا الغالي من كل مكروه.

الأنباء

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد