اقتصاد المزيد

حدث | «الوطني» : تصريحات ترامب تؤثر سلباً على حالة الدولار

22/07/2018 02:01 م
حدث | «الوطني» : تصريحات ترامب تؤثر سلباً على حالة الدولار
**

قال بنك الكويت الوطني ان الدولارالأمريكي تراجع يوم الجمعة الماضي متأثرا بالتصريحات الاخيرة للرئيس الامريكي دونالد ترامب تجاه الاتحاد الأوروبي والصين بأنهما يتلاعبان بعملتيهما.
واضاف (الوطني) في تقريره الاقتصادي الصادر اليوم عن (اسواق النقد) ان الدولار تمكن من الارتفاع بداية الأسبوع الماضي بدعم من المجلس الاحتياط الفيدرالي الامريكي والاتفاقيات التجارية الجديدة المحتملة مع الشركاء.
وذكر ان المجلس الاحتياطي الفيدرالي الامريكي صرح مؤخرا بأن سوق العمل الأمريكي استمر في التحسن وانه من الافضل الحفاظ على رفع تدريجي لأسعار الفائدة مع تسارع النمو في الربع الثاني من 2018 بدعم زيادة قوة الوظائف وارتفاع دخل ما بعد الاقتطاع الضريبي.
ورأى ان ترامب جعل موقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي الامريكي ضعيفا بادعائه أن التقييد النقدي يضر بالاقتصاد وأن أمريكا يجب ألا تعاقب لأدائها الجيد مبينا ان ترامب هاجم سياسات الصين التجارية مع استعداده لزيادة الرسوم لتغطي 500 بليون دولار من الواردات الصينية.
وبالنسبة الى الاقتصاد الاوروبي اوضح (الوطني)ان التضخم في منطقة اليورو ارتفع من 9ر1 في المئة في مايو الماضي إلى 0ر2 في المئة في يونيو وكان السبب وراء ارتفاع التضخم بشكل رئيسي أسعار الطاقة التي ارتفعت من 1 في المئة في مايو إلى 0ر8 في المئة في يونيو على أساس سنوي.
وحول الاقتصاد البريطاني بين ان الجنيه الإسترليني وقع تحت ضغط قوي خلال الأسبوع الماضي وخسر حوالي 45ر1 في المئة من قيمته قبل أن يرتفع مجددا عقب تعليقات ترامب وكان السبب الأساسي وراء هذا التراجع ارتفاع عدم اليقين السياسي بشأن مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وقال ان بريطانيا اصدرت بيانات تضخم أضعف من المتوقع لشهر يونيو واستمر المعدل السنوي للتضخم الأساس بالتراجع إلى 9ر1 في المئة في يونيو وهو المعدل الأدنى منذ يناير من عام 2017.
وذكر (الوطني) ان هناك العديد من الدلائل على أن التأثير التضخمي الناتج عن تراجع الجنيه كان أسرع من المتوقع وهو ما أقر به بنك إنكلترا كما لعب تراجع مبيعات التجزئة دورا في تراجع الضغوطات التضخمية في يونيو.

التعليقات

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

آراء ومقالات المزيد
كاريكاتير المزيد